الرئيسية / أدب / كاتب (لعبة العروش) جورج آر.آر. مارتن يُصدر كتاباً جديداً

كاتب (لعبة العروش) جورج آر.آر. مارتن يُصدر كتاباً جديداً

نشر في ( بي بي سي )
منشور بتاريخ : 26\4\2018
ترجمة : أحمد حازم سلطان
تدقيق: آلاء عبد الأمير
تصميم: أحمد الوائلي

سينشر المؤلف (جورج آر. آر. مارتن) كتاباً جديداً، لكنه ليس (رياح الشتاء)، وهو الجزء التالي في السلسلة القصصية (أغنية الجليد والنار) التي ألهمت البرنامج التلفزيوني (لعبة العروش).
إن كتاب (النار والدم) المزمع صدوره يوم 20 من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، هو حكاية تاريخية خيالية تتحدث عن أحداث تسبق ب 300 سنة الأحداث الواقعة في سلسلة كتب (أغنية الجليد والنار)، وتقع في مدينة (ويستروس) أيضاً.
وكتب المؤلف في مدونته: “أريد أن أؤكد، بل في الواقع أريد أن أصرخ أن (النار والدم) ليست رواية، فهي ليست قصة تقليدية ولم يكن القصد منها أبداً أن تكون كذلك”. وبدلاً من ذلك، سيكون الكتاب المكون من 989 صفحة، تأريخاً ”لكل الملوك التارغاريين من إيغون الأول لإيغون الثالث“. وقال مارتن إن الكتاب -وهو أحد جزأين من المُقرر نشرهما- سيحتوي أيضاً على “تنانين، بل الكثير من التنانين.”
إنتظر عشاق المؤلف ما يقرب من سبع سنوات صدور كتاب (رياح الشتاء)، وهو الكتاب السادس في السلسلة الملحمية التي بدأت بـ(لعبة العروش) في عام 1996. تبع ذلك (صراع الملوك)1999، ثم (عاصفة السيوف) 2000، و(وليمة الغربان) 2005، تليها (الرقص مع التنانين)2011. ولأن مارتن لم ينتهِ بعد من كتاب (رياح الشتاء)، فقد اضطر منتجو البرنامج التلفزيوني (لعبة العروش) إلى تجاوزه في السلسلة.
وفي وقت سابق من هذا الشهر حصلت دراما (اتش بي او) على جائزة خاصة في حفل توزيع جوائز (بافتا) لهذا العام. كما رفض المؤلف تأكيد ما إذا كانت أحداث (النار والدم) ستظهر في سلسلة قصص (لعبة العروش) الجاري تطويرها. وكتب يقول: ”الجواب الوحيد الذي يمكنني تقديمه هو … آه، حسنا، لا أحد متأكد بعد. وعلى أي حال لا يُسمح لي بالقول. لذلك دعونا نرجيء ذلك الآن“.

رابط الخبر باللغة الإنجليزية : هنا

عن Alaa Abdel Ameer

شاهد أيضاً

قصيدتان خالدتان لهولدرلين مع مقدمة خاصة بالمترجم

ترجمة وتقديم: أيوب أوقاسي                تصميم الصورة: أسماء عبد …

تحول صراع العروش إلى مخاوف من الثورة والمرأة السياسية

كتبه لمقع ذي اندبندنت: سلافوي جيجيك منشور بتاريخ: 23/ 5/ 2019 ترجمة: يوسف باقر كريم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *