الرئيسية / فيزياء / الموجة الوحش ممكن أن تدمر كل شئ في طريقها.

الموجة الوحش ممكن أن تدمر كل شئ في طريقها.

مثلث برمودا
#المشروع_العراقي_للترجمة

بقلم : الصحفي توماس هوفمان
ترجمة عن الدنماركية : بلسم عبود
تصميم بوستر : حسين آدم

* الباحثون بدأو للتو بالتحقق و اليقين بأن الوحش المرعب في البحار هي موجات الوحش التي تصل ارتفاعها الى ثلاثون مترا مثل جدار المنزل. ربما هذه الموجات هي السبب في اختفاء السف دون أثر في مثلث برمودا؟
في عام 1918 اخفت باخرة النقل يو اس اس في مكان ما في مثلث برمودا مع 309 شخصا كانو على متنها.
في عام 1941, لم تختفي فقط الباخرة يو اس اس بروتيوس و ال 58 شخصا الذين كانو على متنها بل أيضا الباخرة الاخت يو اس اس نيروس مع 61 شخصا على متنها.
في عام 1963 اختفت الباخرة اس اس البحرية للكبريت الملكية مع 39 شخص من أفراد طاقم الباخرة.
قائمة السفن المفقودة و الافراد الذين هلكو في مثلث برمودا في جنوب شرق الولايات المتحدة تطول و مع ذلك غالبا ما يكون غير واضح سبب اختفاء السفن. لقد رأينا بالفعل بأن العواصف الشديدة و العواصف الرعدية المجنونة يمكن أن تدمر السفن و الطائرات.
تم مؤخرا الاعتراف بظاهرة طبيعية أخرى بأسم الوحش, فهي حقا كذلك.
الباخرة التي ضربتها موجة عالية مثل البرج
تقارير متجزئة من موجات عملاقة أو موجات الوحش. الموجات التي يبدو أنها تتحرك بشكل عشوائي من البحير الى جدار عمودي في ضعف ارتفاع جميع الموجات الاخرى المحيطة بها, قد وجدت لفترة طويلة.
وفقا لمعهد الأرصاد الجوية الدانماركية مصدر اكثر ملاحظات موثوقة لموجة الوحش تعود الى عام 1933. باخرة بخار في وسط المحيط الهادئ أخذت في عاصفة لمدة طويلة. بعد أسبوع وصلت الموجات الى ارتفاع 15 متر لكن فجأة أصيبت السفينة من الوراء من موجة الوحش, التقديرات تشير الى أن الموجة كانت على ارتفاع 34 مترا أي 100 قدم.
كانت الموجة مرتفعة مثل البرج و أعلى موجة رصدت من أي وقت مضى.
الموجات الوحش تحدث كل 10 أيام
العلم اعتقد لمدة طويلة بأن الموجات الوحش كانت مجرد حكايات وهمية أو على الأقل أحداث نادرة للغاية.
النظرية الكلاسيكية عن تشكيل الموجات تقول بأن الموجات الوحش ينبغي أن تحدث مرة كل 10.000 سنة فقط. لكن بعد القياسات مع الأقمار الصناعية و البحر على خطوط العرش الخاصة بنا, اصبح العلماء اقل تشكيكا.
من خلال دراسة تحليلة أستمرت ل 12 عام من قياسات موجات البحر الشمالي, كشف المعهد الدنماركي الهيدروليكي بأن الموجة بضعف الارتفاع تأتي تقريبا مرة كل 10 أيام و في الطقس العاصف تصبح موجات الوحش كبيرة جدا.
في الأعاصير الأستوائية يمكن فقط تخمين أرتفاع الموجات الوحش التي قد ترتفع حيث تتجاوز و تهيمن على كل شي لتبدو كأنها جدار من المياة تلوح في الافق.
يمكنك الحصول على انطباع عن ما يمكن الحدوث داخل الموجة الوحش في مقطع اليوتيوب المرفق, التي يجمع امثلة من القوات الشريرة المنبعثة من الطبيعة لمدة دقيقتين.

يمكن للموجات الوحش أن تكون المحور في مثلث برمودة ؟
السؤال هو هل ممكن لموجات الوحش أن تكون المحور في منطقة جنوب شرق الولايات المتحدة, المعروفة بأسم مثلث برمودا ؟ حيث الالاف من الأرواح فقدت لسبب غير مفهوم على مدى القرن الماضي.
تحدث موجات الوحش و تحصل على حجمها من ظروف مختلفة, بما في ذلك :
الرياح القوية , كل ما كان الريح أقوى كل ما كانت الموجات اقوى.
التيارات البحرية القوية
قاع بحر كثير التلال
و جميع هذه الاضلع الثلاث موجودة في مثلث برمودا.
الاعاصير الأستوائية, تيار الخليج و الارض المتللة تحت الارض تغذي الموجات الكبيرة.
كما ذكر في السابق العواصف الرعدية و الاعاصير الاستوائية تجد طريقها الى المنطقة. تدفق تيار الخليج و في ذات الوقت الأرض تحت مثلث برمودا كثير التلال, كما يقول باحث الكوارث الطبيبعة موتن بيدرسن من جامعة اولبورغ. يمكن للمرء أن يتوقع أن يكون قاع البحر 20 مترا لكنه يفاجئ بأنه بعد اونة بسيطة يوجد كيلومترين فقط.
في العديد من الحالات القصوى مثل منطقة مثلث برمودا مليئة بموجات الوحش, التي ممكن أن ترتفع عاليا خصوصا في الأعاصير مثلما يلاحظ معهد الارصاد الجوي بشكل غير مباشر على موقعه في الأنترنيت.
تحدث الموجات الوحش بشكل متكرر و كثير الحدوث في بعض الاجزء من البحور و مناطق محيطة بتيار الخليج المعرضة بشكل خاص لموجات عملاقة. قي التيارات القوية ممكن ان تنشأ موجات حادة جدا أي شديدة الأرتفاع و تشبه بجدار عالي أو برج, عندما تهب الرياح بشكل معاكس, تتباطئ الموجات و تصبح أكثر ارتفاعا و تشكل الموجة الوحش.
الامواج الوحش يمكن أن تجعل السفن تختفي دون أثر
و يكون بعيدا عن الدهشة, اذا كانت السفن تمر في جو عاصف قد تتبر من سطح المحيط بعد الالتقاء بموجات الوحش, يقول جاوكوب نيلن ووك من معهد الارصاد الجوي.
أنا متأكد بأن اللقاء مع الموجة الوحش قد يخفي السفن بدون ترك أثر. يمكن للمرء أن يتصور أمرين : موجة تصبح مرتفعة و حادة مثل سكة الموت في مدينة الملاهي عندما تريد العربة أن تنحدر كما هو السقوط الحر. لكن بدلا من السقوط نحو الموجة و الارتفاع من جديد الى الارتفاع المقبل , تستمر السفينة في السقوط و الانخفاض نحو قاع البحر.
أو, بدلا من ذلك , الباخرة تبقى على السطح, لكن تفقد القدرة تماما على المناورة و بالتالي تنقلب للموجة المقبلة و الوقت بين الموجتين هو من 20 ال 25 ثانية فقط, لذلك المسألة كلها تنتهي في غضون دقيقتين.
لقد جربت أن أكون انا في عاصفة قوية في شمال آيسلندا, و لم تكن التجربة لطيفة بتاتا. اصبحت اتسائل حينها هل سنطفو على سطح الماء من جديد ؟ و لم تكن هناك موجة وحش !
و قال جاكوب نيلسن بأن قناة الدسكفري عينت أهم الباحثين في موجات الوحش لأظهار ما يحدث للسفينة بعد اصطدامها بموجة الوحش, و الحدث لم يكن جيد على الأطلاق.

المصدر:
http://videnskab.dk/miljo-naturvidenskab/bermuda-trekanten-monsterbolger-kan-smadre-alt-pa-deres-vej

عن Iraqi Tanslation Project

شاهد أيضاً

أرقام غريبة حيرت الفيزيائيون

بقلم بول راتنر 30/12/2018 ترجمة: أحمد طريف المدرس تدقيق: ريام عيسى تصميم الصورة: اسماء عبد محمد هل يعتمد عالمنا، بما في ذلك …

إمكانية السفر عبر الزمن

بقلم: جيم خليلي 11 تموز 2019 ترجمة: ريام عيسى إنه السؤال العلمي المفضل للجميع: هل …