الرئيسية / علوم إنسانية / 25 خريطة توضح إنتشار اللغة الانجليزية: الخرائط من16 الى20

25 خريطة توضح إنتشار اللغة الانجليزية: الخرائط من16 الى20

16.كيف تغيرت المفردات على أساس ما نكتبه

1lAMlJg

لم تتوقف استعارة الكلمات من لغات أخرى  عندما تطورت الإنجليزية القديمة إلى الانجليزية الوسطى. حيث جلب التنوير دْفق من الكلمات من اليونانية واللاتينية إلى الإنجليزية، وانتقلت كلمات لمفاهيم علمية إلى نطاق استخدام أوسع مع تطور العلم. المفردات العلمية لا زالت مبنية على جذور يونانية ولاتينية لم تعد مستخدمة في المحادثات العادية. من جانب أخر يعتمد مارك توين أستاذ اللهجة الأمريكية بقوة على كلمات من الانجلو ساكسونية القديمة في عمله، وهذا انعكاس لقدرة تحمّل تلك الكلمات القديمة لأكثر المفاهيم عادية في الحياة اليومية.

17. مفردات شكسبير في مقابل مغني الراب

Screen_Shot_2015-01-21_at_12_11_18_PM_0

بحث المصمم مات دانيال في أول 35,000 كلمة من أغاني فناني الراب وأول 35,000 كلمة من موبي ديك مع 35,000 كلمة من مسرحيات شكسبير لمقارنة حجم مفرداتهم. ووجد دانيال أن البعض لديهم مفردات أكبر من شكسبير أو ميلفيل. بالتأكيد، لا يعد حجم المفردات المقياس الوحيد للبراعة الفنية. لكنه مظهر رائع لكيفية تغيّر الإنجليزية.

تعلم الانجليزية كلغة ثانية أو ثالثة

18. أين يتكلم متعلمو الإنجليزية اللغة ببراعة

KeOGh8t

الإنجليزية هي اللغة الأكثر تحدثاً كلغة ثانية في العالم. لكن هناك من الناس الذين يتعلمون الإنجليزية أكثر (متحدثين ثانويين) من أولئك الذين يدعون أن الإنجليزية هي لغتهم الأم. يظهر هنا أين يميل الناس إلى إحراز نسبة جيدة وضعيفة في اختبارات اللغة الانجليزية من التعليم الأولي. فالبلدان الملونة بالأخضر والأزرق أحرزت درجات أعلى من تلك الملونة بالأحمر والأصفر والبرتقالي. وكانت بلدان الدول الاسكندنافية وفنلندا وبولندا والنمسا الأفضل. يفتقر الشرق الأوسط بشكل عام إلى المتحدثين البارعين بالإنجليزية.

19. احراز درجات في اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية

FIWeYyT

إختبار الانجليزية كلغة أجنبية (توفل) مطلوب من الطلبة الأجانب من البلدان غير الناطقة بالإنجليزية لغرض القبول في الجامعات وأمور أخرى. ويظهر هنا أين يميل الطلبة للأداء بشكل جيد. (تتضمن الخريطة البلدان الناطقة بالإنجليزية، لكن الإختبار مطلوب فقط من الأشخاص في البلدان حيث الإنجليزية ليست اللغة الأولى)، حيث حصلت هولندا على أعلى الدرجات، في المتوسط 100 درجة من 120.

20. المهاجرين الى أمريكا يتعلمون الانجليزية أسرع من الأجيال السابقة

oCjo73z

هناك قلق من أن المهاجرين إلى الولايات المتحدة يتعرضون للنقد كونهم لا يتعلمون الإنجليزية بالسرعة المطلوبة (التفكير بالغضب من أن أنظمة الهاتف تطلب منك إختيار اللغة الإنجليزية أو الإسبانية). لكن في الحقيقة يتعلم المهاجرون إلى الولايات المتحدة اليوم الإنجليزية ويستخدموها أسرع من المهاجرين في القرن العشرين. أكثر من 75 بالمئة من مجمل المهاجرون، وفقط أقل من 75 بالمئة من المهاجرين المتحدثين بالإسبانية، يتحدثون الإنجليزية بأول خمس سنوات، مقارنة بأقل من 50 بالمئة من المهاجرين بين 1900 و1920.

 

 

المصدر: هنا

عن Reyam Issa

شاهد أيضاً

الحقيقة المخيفة حول ميمات الحرب العالمية الثالثة

بقلم: مولي روبرت ترجمة: سرى كاظم تدقيق: ريام عيسى تصميم الصورة: اسماء عبد محمد غيوم …

الهرطقات الست الكبرى في القرون الوسطى ضد الكنيسة

بقلم: جوشوا مارك ترجمة: سيف داوود تدقيق: ريام عيسى تصميم الصورة: اسماء عبد محمد أسست …