الرئيسية / بيئة / الخضروات تقتل كوكبنا!

الخضروات تقتل كوكبنا!

ليس بالضرورة أن يجعل النظام الغذائي النباتي كوكبنا أنظف؛ فزراعة الخس هو أسوأ بثلاثة أضعاف من لحم الخنزير المقدد من ناحية انبعاث الغازات الدفيئة.
لقد وجد الباحثون أن النظام الغذائي الذي يعتمد على الخضروات والفواكه يمكن أن يكون أكثر فائدة لجسم الإنسان، لكن يقول البروفسور بول فيشبيك: «الكثير من الخضروات الشائعة المطلوبة كمصادر للسعرات الحرارية يمكن أن تكون سيئة أكثر مما تعتقد.» فالباذنجان والكرفس والخيار تبدو سيئة بشكل خاص مقارنة مع لحم الخنزير والدجاج . كما أن أكل الخس هو أسوأ بثلاثة أضعاف من ناحية انبعاث الغازات الدفيئة من لحم الخنزير المقدد. بينما يعتبر في العادة اتباع نظام غذائي يمتلك سعرات حرارية أقل ذو تأثير إيجابي على البيئة. وكذلك أظهرت الدراسة أن استهلاك الفواكه والخضروات قد زاد من استخدام الطاقة بنسبة (38%), الماء بنسبة (10%) وانبعاث الغازات الدفيئة بنسبة (6%).
درس فريق من الباحثين في جامعة كارنيجي ميلون في أمريكا سلسلة الإمدادات الغذائية إلى تحديد الكيفية التي تسود فيها البدانة، وقد أظهرت على وجه التحديد كيفية إنتاج الطعام بيعه وخدمة التخزين وتأثيرها على الكوكب.
قال مايكل توم -الحاصل على درجة البروفيسور في دراسة الهندسه المدنية والبيئية- أن التوازن بين اتباع نظام غذائي صحي وبيئة صحية هو أكثر تدقيق مما كان يعتقد سابقًا. وقال: «هناك علاقة معقدة بين النظام الغذائي والبيئة؛ ما هو جيد بالنسبة لصحتنا ليس دائمًا هو أفضل للبيئة، وهذا مهم للعامة لكي يعرفوا ويدركوا هذه المفاضلات، لأنها تضمن الاستمرارية في تطوير المبادئ التوجيهية الغذائية في المستقبل.»
وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها فإن أكثر من ثلث البالغين في الولايات المتحدة (34.9%) يعانون من السمنة المفرطة. وفي المملكة المتحدة، تصنف (64%) من البالغين يعانون من زيادة الوزن.

المصدر: هنا

عن Iraqi Tanslation Project

شاهد أيضاً

حل مشكلة التبريد العالمي

بقلم: فارس مختار  بتاريخ:٩ من يونيو ٢٠٢٠  لموقع:Bloomberg Green  ترجمة:  ريهام ماهر تدقيق: ريام عيسى …

6 أسباب تدفعك للاهتمام بالبيئة

ترجمة: لبنى جمال تدقيق: ريام عيسى تصميم: نورا محمود “لطالما كان تاريخ الحياة على الأرض …