الرئيسية / ثقافة / 25 مقال توضح إنتشار اللغة الإنجليزية: الخرائط من 11الى 15

25 مقال توضح إنتشار اللغة الإنجليزية: الخرائط من 11الى 15

11. تريستان دي كونها “Tristan da Cunha”

UybhV7T

تريستان دي كونها هو أكثر أرخبيل نائي في العالم. يقع في المحيط الأطلسي الجنوبي، أكثر أو أقل من نصف الطريق بين الأورغواي وجنوب أفريقيا، ويمثل كذلك أبعد مكان نائي يسكنه الناطقون بالإنجليزية كلغة أم. يعد تريستان دي كونها جزء من مستوطنات بريطانية في ما وراء البحار، يتكون من حوالي 300 مواطن يتحدثون الإنجليزية فقط. للانجليزية في تريستان

دي كونها بعض الخصائص غير المعتادة فالنفي المزدوج شائع، كاستخدام “done” في زمن الماضي (he done walked up the road).

الإنجليزية حول العالم

12. بلدان تعتبر الإنجليزية كلغة رسمية

QkbJ9XY

يعتبر 58 بلد في العالم الإنجليزية لغة رسمية. ولا يتضمن هذا الكثير من أكبر البلدان بعدد المتحدثين بالإنجليزية، فالولايات المتحدة واستراليا والمملكة المتحدة ليس لها لغات رسمية. تُظهر هذه الخارطة أين تعد الإنجليزية لغة رسمية او لغة منتشرة. ولا سيما في أفريقيا فإن ذلك يتضاعف بمثابة خريطة دقيقة لتاريخ الاستعمار البريطاني.

13. أي البلدان في أوربا تستطيع التحدث بالإنجليزية

py0aceW

الإنجليزية إحدى الغات الثلاث الرسمية “الإجرائية” في الاتحاد الأوربي. واقترح الرئيس الألماني مؤخراً أن تكون اللغة الرسمية الوحيدة. لكن كيف يمكن للناس في كل الاتحاد الاوربي من التحدث بالإنجليزية رغم الاختلاف الكبير. تُظهر هذه الخريطة أين يستطيع أكثر الناس التحدث بالانجليزية وأين لا يستطيعون.

14. أين يقرأ الناس ويكيبيديا باللغة الإنجليزية

yWLpqMG

تسيطر اللغة الانجليزية هذه الأيام على الانترنت. لكن اللغات على الانترنت تزداد تنوعاً. ففي عام 2010، لم تعد الانجليزية تهيمن على النص المكتوب على الانترنت، كما جعلت التقدم التقني أسهل بغير الأبجدية الرومانية ليتم عرضها. ولا تزال الإنجليزية مسيطرة على الموسوعة العالمية ويكيبيديا، بكلا الحالتين عندما تعتبر المقالات المدخلة بهذه اللغة، وعندما يستخدم الناس النسخة الإنجليزية للموسوعة. كما تُبين هذه الخريطة.

15. من أين تأتي الكلمات الجديدة في الإنجليزية

bEFsrpZ

هذه القائمة الرائعة المأخوذة من قاموس إكسفورد الانجليزي تُظهر من أين تأتي الكلمات الجديدة عند ظهورها للمرة الأولى في اللغة الانجليزية. فمعظم الكلمات أتت في الأصل من اللغات الألمانية أو اللغات الرومانسية أو اللاتينية، أو تكون أغلبها من كلمات إنجليزية مستخدمة أصلاً. لكن كما تُبين هذه الشاشة من عام 1950 فإن الكلمات أتت إلى الإنجليزية من حول العالم.

 المصدر: هنا

عن Reyam Issa

شاهد أيضاً

كيف أصبحت الحياة كلها تنافسًا شديدًا ودائمًا؟

من مجلة (ذي أتلانتك) تنشر في عدد أيلول/سبتمبر 2019 ترجمة: ابراهيم العيسى تدقيق: عمر اكرم …

هل التحدث مع النساء الجميلات يجعل الرجال أغبياء؟

كيف يتأثر الذكاء عند التحدث وجهاً لوجه مع شريك محتمل؟ بقلم البروفيسور مادلين أي. فيوجر …