الرئيسية / صحة / المشروبات الكحولية أكثر خطورة على الصحة النفسية من المخدرات

المشروبات الكحولية أكثر خطورة على الصحة النفسية من المخدرات

بقلم: أوريون جونز “ORION JONES”
ترجمة: سلمى سلمان
تدقيق: ريام عيسى
تصميم: مرتضى ضياء

في دراسة أُجريت بالولايات المتحدة الامريكية على 130.000 من البالغين، بما في ذلك 19.299 من مدمني المُخدرات المسببة للهلوسة وبالتحديد مادتي (LSD) والمشروم المخدر، فشل الباحثون في العثور على أدلة على أن تناول هذه المخدرات يؤدي إلى مشاكل خطيرة على الصحة النفسية، وعلى الجانب الاخر، فإن تناول المشروبات الكحولية يؤدى الى ازدياد طردي فى معدلات الاكتئاب والانتحار لأنه يؤدى بسهولة الى تفاقم المشكلات العقلية الصغرى.


وقد قام مجلس البحوث النرويجي بتمويل دراسة، وجد من خلالها الباحثون أن الافراد الواقعون تحت تاثير ال اس دى او الماشروم او حبوب الهلوسة غالباً ما يعانون من مشاكل عميقة وموثرة وفي حين أن هذه التقارير كانت ذاتية، فإن الدراسة شملت أيضاً المشكلات الاكلينيكية مثل الازمات النفسية، والادوية الموثرة على الصحة النفسية والاكتئاب والقلق.


ويخلص تيري كريبس، باحث متخصص فى علوم الجهاز العصبي في الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا، الذي ساعد في قيادة هذه الدراسة، إلى أنه من منظور الصحة العامة لا يوجد مبرر لدى حكومات الصحة العمومية لحظر استخدام المواد المسببة للهلوسة: ” حيث يضع خبراء المخدرات ال اس دى ومشروم بسيلوسيبين في مرتبة أقل ضرراً للفرد والمجتمع مقارنة بالمشروبات الكحولية وغيرها من المواد الخاضعة للرقابة”.


يشرح الكاتب الشهير سام هاريس خريج جامعه ستانفورد فى العلوم الفلسفية تجربته الخاصة مع العقاقير المخدرة فى برنامج بيج ثينك. ففي أوائل المقطع، هاريس يقدم تحذيرات هامة لمتعاطي حبوب الهلوسة لأن العديد منها سموم خطيرة، ومع ذلك، فهي وسيلة لمواصلة استكشاف طبيعة الوعي.


سام هاريس يفسر كيفية أن هذه المواد المسببة للهلوسة لها تأثير نفسي على زيادة استكشاف طبيعة الوعي لا يمكن إنكاره.

 

المصـدر:-

هـنــا

عن Omar Akram Al Mahdi

Hi!: • I'm Omar Akram Al Mahdi • M.B.Ch.B. from ‎Babil University/College of Medicine • Co-founder, Editor and Manager at Iraqi Translation Project ITP • The 3 Halas #Hala_Iraq #Hala_ITP #Hala_Madrid • Briefly; World is FLASHING!

شاهد أيضاً

ماذا تعرف عن سرطان القولون

السرطان الذي قتل تشادويك بوسمان هو السبب الثاني لوفيات السرطان في الولايات المتحدة، والمعدلات اخذة …

كيف تعمل اللقاحات وما سبب احتمالية فشل لقاح كورونا؟

بـقــلـــم: تشوانغ بينغوي  كتبتـه لـ: صحيفة جنوب الصين الصباحية نُـشر بتأريخ: 11آب/أغسطس 2020 ترجـمـة: ورود …