الرئيسية / تقنية / تطوير تقنية رخيصة لتخزين الطاقة

تطوير تقنية رخيصة لتخزين الطاقة

قامت شركة Duke للطاقة بتطوير تقنية رخيصة لتخزين الطاقة والتي تعتبر خطوة حاسمة للانتقال لاستخدام الطاقة النظيفة المتجددة بعيدًا عن استخدام الوقود الأحفوري. وتعتبر هذه طريقة مبتكرة لتزويد شبكات الكهرباء بالطاقة عندما تكون الرياح هادئة والشمس غير مشرقة.

شركة Duke للطاقة وهي أكبر شركة في مجال الطاقة في البلاد، تحاول من خلال استخدام ستراتيجية جديدة مواجهة التحديات التي ترافق استخدام الطاقة النظيفة حيث قامت بإنشاء نظام لتخزين الطاقة في محطة رانكين في ولاية كارولينا الشمالية، هذا النظام يعمل بأسلوب الجمع بين بطاريات Aquion الخاصة بالطاقة ومكثفات فائقة من شركة ماكسويل للتكنولوجيا.

حيث تعمل المكثفات على توفير الطاقة الكهربائية عندما تكون الرياح هادئة وأشعة الشمس قليلة أو غير موجودة في الأيام الباردة والغائمة . أما بطاريات Aquion فهي أفضل وسيلة لتخزين الطاقة عندما تغيب الشمس ويرتفع الطلب على استخدام الطاقة الكهربائية في الليل. والجمع بين استخدام البطاريات والمكثفات يتطلب أجهزة الكترونية ذكية للتعامل بكفاءة مع الطلب على الطاقة ِعلى مدى فترات تتراوح من ثوان إلى ساعات عدة . ويعتبر هذا النظام بمثابة حل اقتصادي لأنه يقوم باستخدام تكنولوجيا رخيصة مقارنة بالأنظمة الأخرى.

حيث أن اضافة المكثفات إلى بطارية Aquion في استثمار مصادر الطاقة النظيفة قد أدى إلى تخفيض تكلفة استخدام الطاقة من 10% الى 15% مقارنة باستخدام بطارية Aquion بمفردها في ولاية كارولينا الشمالية .
وبالإضافة إلى كون هذا الأسلوب يعتبر ناجحا في مواجهة التحديات الخاصة باستخدام الطاقة النظيفة كذلك يساعد على عدم هدر الطاقة الكهربائية عند ارتفاع الطلب عليها.

المصدر: هنا

عن Iraqi Tanslation Project

شاهد أيضاً

وقود يخزن الطاقة الشمسية لمدة 18 سنة

كتبه لموقع “ساينس أليرت”: كارلي كاسيلا نُشر بتاريخ: 6/11/2018 ترجمة: بان علي مراجعة وتدقيق: عقيل …

فرانكنشتاين: التجارب الحقيقية التي ألهمت الخيال العلمي

كتبه لموقع “ذي كونفرزيشن”: ايوان موروس نشر بتاريخ: 26/10/2018 ترجمة: إبراهيم العيسى مراجعة وتدقيق : …