الرئيسية / تقنية / مهما فعلتم، لا تقوموا بتعيين تاريخ هواتف الآيفون الخاصة بكم للعام 1970

مهما فعلتم، لا تقوموا بتعيين تاريخ هواتف الآيفون الخاصة بكم للعام 1970

يعشق عالم التكنولوجيا الميزات غير المتوقعة، لكن لا تصدقوا الإدعاءات الأخيرة التي تقول إن هناك ميزة في هواتف الآيفون الخاصة بكم والتي وإن حاولتم فِعلها، ستحولِون هواتفكم إلى أجهزةٍ غير صالحة للإستعمال تماماُ.

تدّعي الخدعة التي يُقال إنها صدرت من موقع 4chan يوم الخميس، إنه إن قمتم بتعيين التاريخ في هواتف الآيفون الخاصة بكم (من آيفون 5S وما بعده) إلى عام 1970، فسيتم عرض شِعار أبل في الخلفية.

ما الذي سيحدث في الواقع عند وضعكم للتاريخ 1 يناير/كانون الثاني من عام 1970؟ سيتم تحويل أجهزتكم إلى مجرد قطعة قرميد، وليس هناك حلٌ لذلك: حتى عبقرية شركة أبل نفسها لا يمكنها معرفة كيفية إصلاحه، وسيكون عليكم تبديل هواتفكم.

لا تفعلوا ذلك! لأن هذا الأمر ليس له معنى، حيث إن شركة أبل لم تكن موجودة حتى عام 1976. وإن الإستعادة من خلال برنامج iTunes لن تُساعد، وربما ستحتاجون لهاتفٍ جديد.

يؤثر هذا الخلل فقط على الأجهزة التي تعمل بالمعالج 64-بت، أي أجهزة آيفون 5 اس “iPhone 5S”، آيباد آير “iPad Air”، و آيباد ميني 2 “iPad Mini 2” والأجهزة الأحدث. يكاد يكون من المؤكد إن سبب الخلل هو نفسه خلل يونيكس الذي تسبب في تمني الفيسبوك للناس 46 سنة سعيدة في الخدمة. إن التاريخ 1/1/1970 له قيمةٌ داخلية في نظام يونيكس، وهي في هذه الحالة تسبب فزعاً برمجياً. ما يهم هو، أن لا تقوموا بتعديل تقويم هواتفكم، عيشوا في الحاضر، فإن ذلك سوف يوفر عليكم الكثير من الصداع في المستقبل.

يوفر مستخدم اليوتيوب زاك سترايلي “Zach Straley” شرحاً جيداً لما سيحدث في الواقع لهواتفكم عند إعادة تاريخها لذلك الوقت، من هنا

لكن يُمكن للمُستخدمين من أصحاب الخبرة إصلاح المُشكلة من خلال فك الجهاز وإزالة البطارية لمدة 30 ثانية، وبعد إعادتها سيعود الجهاز للعمل بالكامل، حيث يُمكن للراغبين بإتمام هذه العملية يدويًا الاستفادة من بعض المواقع المُتخصصة في مجال صيانة الأجهزة الإلكترونية مثل iFixit.
لتوضيح الأمر شاهدوا مقطع الفيديو من هنا

 

 

المصادر: هنا و هنا و هنا

عن Iraqi Tanslation Project

شاهد أيضاً

وقود يخزن الطاقة الشمسية لمدة 18 سنة

كتبه لموقع “ساينس أليرت”: كارلي كاسيلا نُشر بتاريخ: 6/11/2018 ترجمة: بان علي مراجعة وتدقيق: عقيل …

فرانكنشتاين: التجارب الحقيقية التي ألهمت الخيال العلمي

كتبه لموقع “ذي كونفرزيشن”: ايوان موروس نشر بتاريخ: 26/10/2018 ترجمة: إبراهيم العيسى مراجعة وتدقيق : …