الرئيسية / ثقافة / لوحة عمرها 500 عام نُسبت مؤخراً لـ هايرونيموس بوش

لوحة عمرها 500 عام نُسبت مؤخراً لـ هايرونيموس بوش

لوحة كان من المعتقد انها مرسومة من قبل أحد تابعي او من قبل ورشة عمل رسام القرن السادس عشر الفلمنكي هايرونيموس بوش (ieronymusBosch) قد تم مؤخراً نسبها الى نفس الرسام ذائع الصيت. اغواء القديس انتوني (The Temptation of St. Anthony) (1500 – 10)، واللوحة التي نحن بصدد الحديث عنها كانت في مجموعة متحف نيلسون اتكنز (Nelson-Atkins) للفنون في مدينة كنساس من ولاية ميزوري منذعام 1935. البحث حول هذه اللوحة والذي بدأه مشروع بوش للبحث والصيانة والحفظ (Bosch Research and Conservation Project) وهو عبارة عن مجموعة تقوم بجمع وتصنيف دليل شامل لأعمال الفنان للاحتفاء بالذكرى الـ 500 لوفاته في اب (أغسطس) لعام 2016.

اغواء القديس انتوني هي عمل صغير نسبياً بقياسات 15 بوصة (38 سم) للارتفاع و10 بوصات (25 سم) عرضاً فقط. من المعتقد انهاكانت فيما مضى لوحة من لوح ثلاثي. لأول وهلة، تبدو اللوحة كلوحات بوش الأخرى،اللوحة ذات تركيب سريالي (فواقعي) من مخلوقات سحرية غريبة المظهر ومجاورة غيرعادية لعناصر خيالية داخل المنظور الطبيعي. ان ما قاد الى هذا الاكتشاف الأخير هو المعلومات التي تم جمعها من الجزء السفلي من الهيكل الخشبي والتي كانت ظاهرة للعيان عبر استخدام التصوير والتصوير الطبقي باستخدام الاشعة تحت الحمراء (الأخير يستخدم للنظر خلال طبقات من الطلاء). * بوش معروف بكثرة تصحيحه للوحاته كجزء من عمليته الابداعية. الجزء السفلي من الهيكل الخشبي من اغواء القديس انتوني وحسب الباحثين يطابق تركيب وأسلوب حركة فرشاة بوش.

ككل،حوالي 45 لوحة ولوحة زيتية فقط تنسب لـ بوش والذي يجعل من أي اكتشاف لأعماله شيئاً شيقاً للغاية. عرض افتتاحي استذكاري مهم في شباط (فبراير) من عام 2016 في معرض نوردبرابانتس(Noordbrabants) في إس-هيرتوغينبوش (‘s-Hertogenbosch)، مسقط رأسبوش في هولندا سيتم عرض 19 لوحة و20 من لوحاته الزيتية ومن ضمنها المنسوبة اليه مؤخراً القديس انتوني.

العلماء والباحثون استخدموا تقنية الاشعة تحت الحمراء لفحص الجزء السفلي من الهيكل الخشبي والذي ساعدهم في تأكيد شكوكهم حول هوية راسم اللوحة. من المعتقد الان أن اغواء القديس انتوني هي واحد من خمس اعمال فقط لـ بوش في الولايات المتحدة الامريكية.

المصدر: هنا

عن Iraqi Tanslation Project

شاهد أيضاً

لماذا يظهر الفلتر الأصفر في الأفلام الأمريكية

تقديم: اليزابيث شيرمان  بتاريخ:27-4-2020 لموقع : MATADOR NETWORK  ترجمة : دعاء عماد  تدقيق : ريام …

الإشـــــاعة وكيفيــــة انتشارهــــا 

ترجمة: ياسين إدوحموش تدقيق: ريام عيسى تصميم الصورة: امير محمد الإشاعة ظاهرة اجتماعية تحتاج إلى …