الرئيسية / برمجة وذكاء إصطناعي / شبكة الويب المُظلمة!

شبكة الويب المُظلمة!

هي جزء من الشبكة العنكبوتية العالمية ولكنها تتطلب برامج خاصة للدخول إليها. مواقع ويب خفيّة وخدمات أخرى لا يمكنك الوصول إليها من خلال البحث في محركات البحث العادية، ومواقع أخرى لا يمكن الدخول لها إلا اذا كنت تحفظ عنوان الموقع.
البرامج المستخدمة للوصول هي Tor و Freenet و I2p.

ويوجد ما يسمى الـ (Darknet markets) التي تبيع المخدرات والأسلحة النارية والمتفجرات وغيرها من المواد المحظورة.
بل هناك “سوق اغتيال”، حيث يمكن للمستخدمين الدفع لقتل شخصاً ما عن طريق العصابات.

وبسبب السرية شبه التامة في هذه الشبكة، أصبحت المكان المفضل للجماعات الراغبة في إخفاء هويتها على الانترنت تهرباً من الحكومة والمحاكم القضائية التي تلاحقهم بالتهم الإرهابية والاستغلال الجنسي للأطفال.

ومن الخطأ أن نعتقد أن برنامج تور يجعلك مجهولا تماماً، إذا تم وصولك إلى موقع على شبكة الإنترنت، فإنه لا يزال من المحتمل أن تعرف معلومات عن كل من يتم الوصول إلى الموقع بسبب المعلومات التي يتم مشاركتها، مثل أسماء المستخدمين وعناوين البريد الإلكتروني.

ولكن على الرغم من أن شبكة الإنترنت السوداء تجعل من عمل الوكالات القانونية صعب جداً ، فقد كان لديهم قدر كبير من النجاح في إسقاط المواقع وإلقاء القبض على مستخدميها والناس الذين يقفون وراءها. كان أشهر هذه القبض على روس ألبيرشيت ، أكثر الأشخاص شهرة في مجال تجارة المخدرات .

وقد حسبت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة كارنيجي، ميلون كايل ونيكولاس كريستين أن مبيعات المخدرات على الشبكة السوداء بلغت مجموع 100 مليون $ في السنة.
واستخدم بعض الصحفيين هذه الشبكة للتواصل مع ادوارد سنودن المطلوب لوكالة الأمن القومي الامريكية بتهمة تسريب معلومات سرية للغاية.

 

المصدر: هنا

عن Iraqi Tanslation Project

شاهد أيضاً

الإجراءات التجميلية ضرورية للرجال أيضاً في وادي السيليكون 

بقلم: بيتر هولي تاريخ النشر: 9يناير 2020  ترجمة: سرى كاظم تدقيق: ريام عيسى تصميم الصورة: …

ما هو الروبوت؟  

بقلم: كريس بود.                                                                       قدمه: مارين في 12 ديسمبر 2018. ترجمة: أيوب  أوقاسي تدقيق: ريام عيسى …