الرئيسية / تقنية / المملكة المتحدة تجرب سطح طريق مبلط بإمكانه أن يشحن سيارتك الکهربائية أثناء قيادتك لها

المملكة المتحدة تجرب سطح طريق مبلط بإمكانه أن يشحن سيارتك الکهربائية أثناء قيادتك لها

أحد المشاكل التي تواجهك عندما تتعامل مع سيارة كهربائية بأحدث التقنيات هي أنك لست متأكدا في أيجادك لمحطة تعبئة وقود كباقي سائقي المركبات التي تحرق البترول. في حال انتشر استعمال سطح الطريق الجديد الذي يتم تجربتها في المملكة المتحدة, فسوف تختفي “قلق المدى” للأبد – في الواقع الطريق يشحن سيارتك اثناء القيادة.

المنظمة الحكومية المسؤولة عن البنى التحتية للطرق و ادامتها “هاي وي انجلند” تبدا الاختبار لاحقا في هذا العام

عدد محدد من السيارات ستزود بتقنية الشحن اللاسلكية التي هي ضرورية ستشيد طريق تجريبي لتبيين فاعلية المحطات الفرعية المصغرة و المحولات (AC/AC) و دوائر انتقال الطاقة في تجهيز طاقة شحن محتث مزروع في الطريق نفسه.

التفاصيل الدقيقة للتقنية المستخدمة و طريقة عملها لن يتم تأكيدها حتى يتم تعيين مقاول لأنشاء المسار التجريبي, لكن الهدف من بناء الطريق هو محاكاة الطريق السريع اقرب ما يمكن. ليس واضحاً حتى الان كم سيوفر الطريق المذكور من الطاقة للشحن, و لكنها بالتأكيد ستزيد من مقدار الوقت الذي من الممكن تستمر فيها السيارات بين فترات الشحن الكامل في البيت او في محطة شحن مخصصة.

“تقنيات المركبات تتقدم بوتيرة متزايدة على الدوام و نحن ملتزمون في دعم النمو في اعداد المركبات ذات الانبعاث المنخفضة للغاية على الطرق السريعة و الطرق الرئيسية في المملكة المتحدة” يقول رئيس منظمة “هاي وي انجلند” و مهندس الطرق “مايك ويلسون” في تصريح صحفي. “تجربة تقنية الطاقة اللاسلكية  التي تطبق على الطرق الوعرة ستساعد في انشاء شبكة طرق مستدامة في المملكة المتحدة و ستفتح فرص جديدة لقطاع الاعمال التي تعمل على نقل البضائع في ارجاء البلد.”

قد يستغرق بعض الوقت قبل أن يتمكن السائقون الاستفادة من التقنية الجديدة – الفترة التجريبية يتوقع لها أن تستمر لـ 18 شهرا , ثم بعدها من الممكن أن تبدأ اختبارات على الطرق المعبدة. لن يتم الغاء نقاط شحن السيارات الكهربائية بالكامل , لكن المنظمة المسؤولة قالت انها ملتزمة في تنصيب منشأة الشحن في كل 48 كيلومترات على امتداد شبكة الطرق السريعة.

هذا الاختبار يأتي بعد دراسة الجدوى التي تنظر في كيفية حل مشكلة نفاد السيارات الكهربائية من الشحن باستخدام شحن البطاريات بصورة ديناميكية و تقليل انبعاثات الوقود و في نفس الوقت تقليل تكلفة الوقود بالنسبة للسائقين. مع فرض غرامات من الاتحاد الأوروبي على الدول التي لا تلتزم بالحد المسموح من الانبعاثات فأن التشجيع على السيارات الكهربائية على الطرقات من شأنه أن يوفر الأموال على حكومة المملكة المتحدة.

فكرة مشابهة تطبق حاليا في الكورية الجنوبية , حيث باصات كهربائية معدلة بصورة خاصة تستخدم تقنية المجال المغناطيسي في الرنين مزروع في الطريق نفسه لتزويد الباص بالشحن الكهربائي اثناء الحركة.

 

المصدر: هنا

عن Ahmed Aljnabi

مهندس كونترول، الجامعة التكنولوجية- بغداد. مترجم، ومدقق، ومصمم

شاهد أيضاً

خلود وحياة مُعززة: هل المستقبل للبشر المتحوّلين؟

كتبه لصحيفة (ذا غارديان): روبن ماكي منشور بتاريخ: 6/5/2018 ترجمة: أحمد طريف المدرس مراجعة وتدقيق: …

كيف ساهم آينشتاين بأختراع السيارات ذاتية القيادة

كتبته لموقع (فروم ذا غرايبڤاين): جين فيرسكوس منشور بتاريخ: 25/1/2017 ترجمة: أحمد طريف المدرس تدقيق: …