الرئيسية / طب / الاستمناء بين القال والقيل

الاستمناء بين القال والقيل

ترجمة: أسامة الأسدي
تصميم: أسامة الأسدي

لا يخفى على احد ان الاستمناء ( الوصول الى النشوة الجنسية دون شريك) هو واحد من المواضيع المثيرة للجدل في المجتمعات المتحفظة، لا لأنها غير مفهومة علمياً او بسبب مضارها الطبية (غير الصحيحة) بل بسبب عقدة الذنب التي يعاني منها بعض الشباب واتجهاهم الى محاربة أنفسهم ورغباتهم الطبيعية فيها.

ما سنقوم به هنا هو عرض وجهة نظر العلم والطب وما يقوله عنها. وهو ليس عرضاً شاملاً وموسوعياً لهذا الموضوع، بل عسى أن تكون مساهمة بسيطة تفتح عيون الشباب على مسألة هامة وحرجة ومُساء فهمها.

ما الذي يجعلنا بشراً؟!

الكثير من الاجوبة قد تطرح لهذا السؤال لكن بما أننا نتحدث عن الاستمناء ففي الحقيقة الاستمناء هو ما يميزنا كبشر! الكثير من الحيوانات تمارس “المتعة الذاتية” لكننا نحن فقط_البشر_ نمارسه بالقدر الذي نتغلب فيه على جميع الكائنات، ربما لا تكون أقوى من الغوريلا، لكنك قد حطمت الرقم القياسي للإستمناء في المملكة الحيوانية!

حسب الدراسات العلمية كلما كانت النطف يانعة اكثر كلما زادت فرصتها في تخصيب البويضة. وهذا قاد الى دراسة اخرى ووصلت الى الاستنتاج بأنه كلما زادت “مدة” ترك الرجل للاستمناء كلما زاد عدد النطف غير الصالحة التي ترفضها رحم الانثى. لذا فالاستمناء هنا لسبب، وهو فسح المجال لنطف اخرى جديدة لتزاول عملها بكفاءة وتنتج الاخصاب، حسب ما بينت الدراسة.

كما بينت الدراسات أن النشوة، وهي المرحلة الاخيرة من الاستمناء، تساعد على افراز هرمون الإندورفين في الجسم مما يحقق التخلص من التوتر النفسي والجنسي، يقلل القلق ويحسن العمليات الايضية في الجسم، كما نجح في بعض الحالات لمعالجة الصداع.

*ماذا عن الاثار الجانبية كالعمى والحب؟

خلافاً لما هو معروف شعبياً فإن الاستمناء لا يسبب نمو الشعر في راحة اليد ولا العمى ولا يدمر تجاربك الجنسية المستقبلية. اما فيما يخص الحب ففيه جزء من الصحة. فالاستمناء والنشوة تسبب ارتفاع نسبة الهرمونات في الجسم، وهي نفس الهرمونات التي تسبب الحَب.

*الكثير من المفيد قد يكون ضاراً

الاستمناء الزائد عن الحد – وهو الاستمناء لأكثر من مرة في اليوم وعلى مدى سنين – قد يسبب الارهاق، فقدان الشعر، ضبابية الرؤية وآلام في الخصر، كما قد تسبب العقم وضعف في الانتصاب. لذا فالحل المفيد كما يقترحه الاطباء لمدمني الاستمناء ( حالة الاستمناء لأكثر من مرة في اليوم) هو ترك العادة لفترة من الزمن لأعطاء الجسم الوقت ليعالج نفسه.

المصدر:

http://bit.ly/1rosOBN

#استمناء #العادة_السرية_علمياً #المشروع_العراقي_للترجمة

عن Iraqi Tanslation Project

شاهد أيضاً

فوسفات الكلوروكين قد تساعد في علاج فايروس كورونا

تجارب سريرية تجرى لتحديد عقاقير فعالة لعلاج فايروس كورونا الجديد .   ترجمة : سهاد …

السجائر الالكترونية تؤثر على الأوعية الدموية حتى بدون النيكوتين

ترجمة: حيدر هاشم تدقيق: ريام عيسى تصميم الصورة: أسماء عبد محمد   ربما تكون السجائر …