الرئيسية / طب / نظرة جديدة للتمريض

نظرة جديدة للتمريض

ترجمة: بلسم عبود
بوستر من تصميم: احمد الوائلي
_____________________________________
خلال حرب القرم (1853-1856) التي دلعت بين الامبراطورية الروسية و الدولة العثمانية, قامت الممرضة البريطانية فلورنس نايتنجيل رعاية المرضى. وتدير النظافة والرعاية للحد من الوفيات في المستشفيات الميدانية البريطانية من 40 في المائة. إلى أقل من ثلاثة في المائة. بمفردها أستطاعت أن تغير عمل الممرضة من وظيفة للخادمات الذين يفتقرن الى المهارة الى مهنة محترمة.

لهذا تعتبر فلورنس المؤسسة لمنهة التمريض و المعروفة أيضا بأسم سيدة المصباح. في عام 1851 كانت تسكن في ألمانيا التي في حينها كانت الدولة السباقة في مجال التمريض و قدمت تعليم في التمريض. و في عام 1854 تلقت دعوة مع 38 امرأة أخرى من الوزارة البريطانية الحربية لتولي رعاية الجنود البريطانيين الجرحى في أوسكودار التي تقع في القرب من اسطنبول. كانت ظروفهم الصحية بائسة, لكن من خلال النظافة, الانتظام, الهدوء, النظام الغذائي و الترفيه نجحت فلورنس في زيادة معدل البقاء على قيد الحياة في النسبة المذكورة سابقا, بالاضافة الى سرعة شفائهم. كانت تذهب كل ليلة جولات استطلاعية على المرضى مع مصباحها.

في عام 1860 عندما عادو الى انكلترا أفتتحت مدرسة للمرضين و الممرضات سميت ب نايتنجيل في مستشفى سانت توماس في لندن. منهجها التعليمي موصوف في برنامج تدريبي للمرضات في عام 1858 و تأثيره مستمر الى يومنا هذا. منذ عام 1860 أعتبرت الممرضات جزءا هاما من المستشفيات الحديثة.
عمل فلورنس, الموهبة المنظمة و الصداقات الشخصية مع رجال ذو نفوذ في الماضي جعل تأثيرها غير مقتصر على مهنة التمريض فحسب بل أيضا على تحسينات خدمات الصحة الوطنية في النصف الثاني من 1800.

تم تكريمها في عام 1975 الى 1994 ليس فقط برسم صورتها بل رسمت صورها تمشي مع مصباحها الشهير. في واترلو في لندن هناك تمثال لها, و منزلها Claydon House أصبح متحف لها في بريطانيا.

المصادر:
http://www.denstoredanske.dk/Krop,_psyke_og_sundhed/Sundhedsvidenskab/Sygepleje/Florence_Nightingale
متحف فلورنس :
http://www.florence-nightingale.co.uk/
للقراءة عن حرب القرم:
http://en.wikipedia.org/wiki/Crimean_War

#المشروع_العراقي_للترجمة
#التمريض
#الصحة

عن Iraqi Tanslation Project

شاهد أيضاً

فوسفات الكلوروكين قد تساعد في علاج فايروس كورونا

تجارب سريرية تجرى لتحديد عقاقير فعالة لعلاج فايروس كورونا الجديد .   ترجمة : سهاد …

السجائر الالكترونية تؤثر على الأوعية الدموية حتى بدون النيكوتين

ترجمة: حيدر هاشم تدقيق: ريام عيسى تصميم الصورة: أسماء عبد محمد   ربما تكون السجائر …