الرئيسية / معلومات عامة / 10 اشياء صغيرة يمكنك فعلها يومياً لتصبح اكثر ذكاءاً

10 اشياء صغيرة يمكنك فعلها يومياً لتصبح اكثر ذكاءاً

1. كن ذكياً حول وقتك على الإنترنت
لست مضطراً لقضاء كل استراحة لك على الانترنت من اجل التحقق من مواقع التواصل الاجتماعية. الانترنت مليء بمصادر التعليم العظيمة، مثل الدورات التعليمية على الانترنت، فديوهات تيد المثيرة وادوات بناء المفردات. استبدل دقائق اللعب بأمر مغذي للعقل.

2. اكتب ماتعلمته
دقائق قليلة لكتابة ماتعلمته بالتأكيد سيزيد قدرتك العقلية. “اكتب 400 كلمة يومياً حول الاشياء التي تعلمتها.”

3. اصنع قائمة بالاشياء التي فعلتها
جزء كبير من الذكاء هو الثقة والسعادة، لذلك عزز كل منهما بالتوقف عند قائمة الاشياء التي فعلتها حقاً، بدلاً من الاشياء التي لم تفعلها.

4. احضر لوحاً للخربشة
الالعاب اللوحية والالغاز ليست مسلية فقط لكنها طريقة عظيمة لتشغيل دماغك. للحصول على دماغ بمستوى النينجا، مَرِن عمل ذاكرتك بتجربة اللعب من دون النظر إلى اللوح. العب السكرابل بدون ارشادات وكتب.

5. امتلك أصدقاء اذكياء
مصاحبة الاشخاص الاكثر ذكاءاً منك احد الطرق السريعة للتعليم. تذكر إن معدل ذكاءك هو متوسط معدل لأقرب خمس أشخاص لك. أحِط نفسك بأذكى الاشخاص.

6. اقرأ كثيراً
يبدو إن القراءة ضرورية بالتأكيد. الاراء حول ماهي افضل المواد التي تزيد من قدراتك العقلية متنوعة، حيث تتراوح الاقتراحات من تطوير عادة القراءة اليومية للجرائد إلى التقاط الكتب الخيالية والقصصية، لكن يبدو أن الجميع يوافق على قراءة المزيد والمزيد.

7.اشرح ماتعلمته للاخرين
إذا لم يكن بامكانك شرح ماتعلمته ببساطة، فأنك لم تفهمه بشكل جيد. تأكد من تعلمك حقاً لما تعتقد بأنك تعلمته وتلك المعلومات ستلتصق بذاكرتك بمحاولتك تعليمها للاخرين. تأكد أن بامكانك شرحها لشخص اخر.

8.قم بفعل أشياء جديدة عشوائية
أنت لاتعرف ماهو المفيد لادارة وقتك والاستفادة منه. أنت تحتاج فقط إلى تجربة اشياء جديدة حتى لو لم تكن مفيدة أو منتجة بالوقت الحالي وتنتظر لترى كيفية ربطها مع باقي خبراتك فيما بعد.

9.تعلم لغة جديدة
لست بحاجة إلى بلد اجنبي لتصبح طليق اللسان ومترجم محترف لإتقان اللغة التي اخترتها. بامكانك أن تعمل بعيداً عن مكتبك وتستمر بالتطور. هناك الكثير من المواقع للتعليم.

10. خذ بعض الوقت
امنح نفسك بعض الوقت يوميا لمراجعة ما تعلمته، مثلاً التفكير بالاشياء التي تعلمتها اثناء اداء التمارين الرياضية أو غيرها.

نسخة قابلة للتحميل والطباعة: هنا
المصدر: هنا

عن Reeman Saad

طبيبة اسنان عراقية

شاهد أيضاً

استقلال الصحافة

بقلم: نعوم تشومسكي منشور بتاريخ: 7 كانون الثاني/يناير، 2017 ترجمة: حسن مازن تدقيق: عمر أكرم …

من يفضل إيلون ماسك.. نيكولا تسلا أم توماس أديسون؟

كتبه لموقع Big Think: بول رينتر منشور بتاريخ: 04 شباط 2019 ترجمة: وميض صباح تدقيق: …