الرئيسية / ثقافة / ستيفن هوكينغ: نبذة تاريخية

ستيفن هوكينغ: نبذة تاريخية

ستيفن هوكينغ هو احد اعظم العلماء مقارنةً بداروين، آينشتاين ونيوتن. بالرغم من ذلك، فإن عدداً قليلاً من الناس يعرفونَ قصة حياته. في فيلم السيرة الذاتية، نظرية كل شيء “The Theory of Everything”، يتناول المخرج الحائز على جائزة الأوسكار جيمس مارش “James Marsh” التحديات التي تحمّلها هوكينغ عند تحوله لمجال علم الكونيات في الوقت الذي كان يصارع فيه داء العصبون الحركيّ التنكسيّ.

اعظم إنجازات هوكينغ
تعريف وإعادة تعريف الثقوب السوداء

في عام 1974، قدّمَ هوكينغ نظريةً اساسية: تبعث الثقوب السوداء الطاقة في الواقع، وسمي هذا الإنبعاث في وقتٍ لاحق بـ “إشعاع هوكينغ”. وفَّقت هذه النقطة البسيطة بين الجوانب الأساسية للفيزياء الكلاسيكية وفيزياء الكم وغيّرت الطريقة التي يرى العُلماء فيها الكون.

تحليل بداية الزمن والفضاء

في عام 1983، وبالتعاون مع جيمس هارتل، إقترح هوكينغ ان الكون ليس له حدود ماديّة. السفر عبره سيكون رحلةً مستديرة، شبيهةً بالدوران حول الأرض. هذا النموذج الرياضي للكون المبكر إقترح كذلك أن الزمن ايضاً، يمكن ان يُظهِرَ تأثير الإستدارة على الرغم من بدايته المحدودة.

نشر العِلم

اطلق هوكينغ عام 1988 كِتابه الأول في علم الكونيات، تاريخٌ موجزٌ للزمن “A Brief History of Time”، وبيعَ منه في نهاية المطاف 10 ملايين نسخة بـ40 لغة. عَرَضَ الكتاب للقُرّاء فيزياء الثقوب السوداء والإنفجار العظيم، وكذلك النظريات الرئيسية لهوكينغ.
كلام المخرج جيمس مارش حول إجتماعه بهوكينغ

يقول مارش “إنه كلقاء الملكة، او الرب”. وأضاف، “انت لا تعرف تماماً ما يجب أن تقوله، أو كيف يجب عليك أن تقوله أو ما نوع الإجابة التي تحتاج لإنتظارها”.

 

المصدر: هنا

عن Iraqi Tanslation Project

شاهد أيضاً

كيف تركز على شيء واحد فقط

نشر في: موقع فوكس تأليف: ريبيكا جينينغس بتاريخ: 4 سبتمبر 2019 ترجمة: مازن سفان تدقيق …

هل تجعلنا قراءة قصص الخيال أشخاصاً أفضل؟

تقديم: كلوديا هاموند ترجمة: ياسين إدوحموش تصميم الصورة: امير محمد كل يوم يُباع أكثر من …