الرئيسية / بايولوجي / الأسنان الأمامية تدل على أن الهوبت نوع منفصل عن الإنسان الحديث

الأسنان الأمامية تدل على أن الهوبت نوع منفصل عن الإنسان الحديث

كائن باستقامه طولها ثلاثة أقدام (0.9 متر) يطلق عليه الهوبت قد حل لغز لعلماء التطور عندما تم العثور على عظامها في جزيرة فلوريس في اندونيسيا.

متحجرات تابعه للهوبت يبلغ عمرها 18 ألف سنة تم العثور عليها في اندونيسيا في سنة 2003, منذ ذلك الحين قام العلماء باقتراح أن كائن ذو دماغ بحجم برتقالة كبيرة كان فرع فريد من أنساب الإنسان وتدعى أيضا هومو فلورينس، قام بعض الباحثين باستنتاج أن الهوبت كان نوع متطور من الانسان ذي رؤوس صغيرة, تشير تلك الصفه إلى أنهم كانوا ذات اجسام صغيرة وعوق عقلي صغير.

لمعلومات أكثر عن الهوبت, قد قام العلماء ببحث واسع جدا على أسنان الإنسان القديم. الباحثون قارنوا الأربعين هوبت المعروفين لديهم ب490 شخص من السلالة الحديثة من اسيا واوقيانوسيا وافريقيا واوربا, مثل هومو هابيليس الذين يشتبه إنهم كانوا أول من استعمل الأدوات العظمية. (الهومينيين هم الانسان وانسابه الذين تواجدوا بعد انفصالهم من نسل الشامبانزي).

الباحثون وجدوا أن اسنان الهوبت كانت صغيرة مثل تلك المتواجدة عند أسنان الإنسان الحديث قصير القامة, أما عن الصفات الأخرى فكانت مختلفة تماما عن الإنسان الحديث.

أسنان الهوبت كشفت بعض الصفات البدائية الفريدة للهومينيين الأوائل مع بعض الصفات المتطورة للهومينيين الأواخر, أعطى الباحثون أمثلة في ذلك أن الأنياب والطواحين كانت بدائية, بينما أن أسنان الضرس كانت متطورة, أو أنهم انبثقوا لاحقا بفعل التطور الى هومو سايبيين.

هذه النتائج تناقض تلك الادعائات القديمة أن أسنان الهوبت المأخوذة تماثل تماما أسنان الإنسان الحديث. تظهر النتائج أيضا أن الهوبت لم يكونوا فقط إنسان حديث مع بعض العلامات غير الطبيعية, ذلك ما قاله العلماء.

وجد الباحثون أن صفات أسنان الهوبت البدائية تشابه كثيرا عينات من أسنان الهومو ايريكتس, أقدم سلف للإنسان وبدون منازع, في جزيرة جافا الاندونيسية. على كل حال فإن الهومو ايريكتس كان على حد ما بنفس طول الإنسان الحديث, يقترح العلماء أن أسلاف ذلك الهوبت عانى من عمليات تقزيم فاجعة في تلك الجزر الاندونيسية المعزولة, مع أجسام تقلصت اطوالها من أربعة أقدام (1.65 متر) إلى 3.6 قدم (1.1 متر), وأدمغة تصاغر حجمها من 860 الى 426 سم مكعب.

“بالنسبة لي هذا العمل سيحرك مد وجزر سؤال الأصل التطوري للهومو فلوريسيين” ذلك ما قاله يوسوك كايفو دكتور علم المتحجرات الياباني وكبير معدي الدراسات في المتحف الوطني الياباني للعلوم والطبيعة في طوكيو.

بينما أنساب الإنسان بمرور الوقت طورت بشكل عام أجساد وأدمغة أكبر حجما, يقول كافو أيضا أن العزلة في الجزر قد عكس الاتجاه التطوري للهوبت بشكل ملحوظ.
المصدر: هنا

عن Iraqi Tanslation Project

شاهد أيضاً

“حمضٌ من بين ملايين الأحماض”: حمض الـ DNA ليس الجزيء الجيني الوحيد

تقديم: مات دافيس بتاريخ: 21. نوفمبر. 2019 لموقع: BIGTHINK.COM ترجمة: هندية عبد الله تصميم الصورة: …

“محرك الوعي” في الدماغ هي منطقة بالغة الصغر

بقلم: ستيفن جونسن بتاريخ: 12/شباط/2020 ترجمة: رهام عيروض بصمه جي تدقيق: ريام عيسى  تصميم الصورة: …