الرئيسية / فلك / بعد أربعين عاماً على إنجاز “أبولو” المذهل لازالت هناك أصوات نشاز تدعي إن العملية برمتها تم إعدادها في استوديوهات هوليوود .. بذكرى نزول ارمسترونغ ولونر على سطح القمر نعرض لكم رداً “مترجماً على هذه المزاعم”

بعد أربعين عاماً على إنجاز “أبولو” المذهل لازالت هناك أصوات نشاز تدعي إن العملية برمتها تم إعدادها في استوديوهات هوليوود .. بذكرى نزول ارمسترونغ ولونر على سطح القمر نعرض لكم رداً “مترجماً على هذه المزاعم”

نظرية المؤامرة في الصعود الى القمر والرد على هذه المزاعم

ترجمة وبوستر: AdAm Adam
مراجعة وتنقيح: حسن مازن
===============

بعد اربعين عاماً من صعود نيل ارمسترونغ كأول انسان يخطوا خطوة على القمر, لازال العديد من المشككين في مهمة ابولوا ومدعين نظرية المؤامرة يصرون على انها اكذوبة متقنة.

1- رفرفة العلم!

بدراسة الصور الفوتوغرافية ملياً بإمكانك القول إن مهمة ابولو 11 كانت مزيفة حيث يظهر العلم الأمريكي مرفرفاً في بعض الصور والفيديوهات وكأنه يتعرض لنسيم خفيف, بينما من المفترض ان سطح القمر لايحتوي على الهواء.

حقيقة الأمر هي”
يقول مؤرخ الفضاء “Roger Launius” في المتحف الوطني للفضاء في العاصمة واشنطن “إن العلم يتحرك لأنه قد ثبت في الارض قبل لحظات من التقاط الصورة وحركته هي نتيجة لتثبيته ومن ثم تركه”.

الرابط يحتوي على الصورة المشكوك فيها : http://goo.gl/Ich1wt

( حيث ان للعلم دعائم تجعله مفروداً من تلقاء نفسه )

2- لايوجد مصورين!

نيل ارمسترونغ و ايغل لونر في الصورة الأكثر شهرة حول العالم التي تم التقاطها خلال رحلة ابولو 11 في عام 1969 مـ
http://goo.gl/wK2j9G

بإمكانك التشكيك في صحة الصورة وان تقول ان مهمة ابولو 11 اكذوبة اذا كان قد مشى على سطح القمر آنذاك رائدان فضاء فقط، إذا كان الشخصان مرئيين في الصورة، ولا أثر لأي كاميرا، فمن الذي التقط الصورة؟

في الصورة أعلاه “Plait” نوّه :
“شيء ما على صدر رائد الفضاء وان ايدي الرائد قريبة من صدره، الكامرة على صدره ولاشيء يعيقه لإلتقاط صورة, والكامرة لم تكن قريبة من خوذته “.

3- لايوجد نجوم مرئية؟

عندما رأى رائد الفضاء “Arthur C. Clarke” في عام 2001 الفضاء الواسع قال : ” يا إلهي ، انها مليئة بالنجوم !! ” .

ي الرابط نموذج للصورة المنشودة: http://goo.gl/QrQ2y0

بإمكانك التشكيك في صحة الصورة وأن تقول أن مهمة ابولو 11 اكذوبة إذ أن خلفية الصور التي التقطوها خالية من النجوم،

حقيقة الأمر هي:
أن سطح القمر يعكس أشعة الشمس، وبالتالي الضوء الناتج من الإنعكاس يجعل من الصعب رؤية النجوم, نوعية الصور كانت بالطبع الفوري والتي قد لاتظهر فيها خلفية المكان.

وأيضاً: هم كانوا يأخذون الصور بسرعة 1/150 أو 1/250 من الثانية, وفي هذا الوقت القصير لن تظهر النجوم.

4- لايوجد اي اثر للهبوط!

المسبار القمري المعروفة باسم النسر هبط على سطح القمر بسلام والصورة ادناه هي للمسبار المذكور والتي التقطت بعد ساعات من الهبوط في 20 تموز عام 1969: http://goo.gl/ePWgSH

بإمكانك التشكيك في صحة الصورة وان تقول ان مهمة ابولو 11 اكذوبة لأن المسبار القمري مستقر على سطح مستوي نسبياً, وبدون أي عوائق. ووفقاً لما قاله المشككين فلابد من تكوّن سحابة ترابية على القمر بعد الهبوط وأن تتشكل حفرة تحت المسبار القمري.

حقيقة الأمر هي:
إن مسبار الفضاء لم يكن بتلك السرعة وأنه قد خفف سرعته قبل الهبوط (علاوة على أن جاذبية القمر ليست بتلك القوة لتجذب المسبار ) والمسبار لم يحم لفترة طويلة حتى يصنع حفرة ويثير الكثير من الغبار.

“إن أفلام الخيال العلمي تصوّر المركبات الفضائية وهي بنارها القوية اثناء الهبوط. لكنه ليس بالكيفة التي حدثت على القمر (ماحدث على القمر مختلف تماماً )”
واضاف Launius “هذه ليست الطريقة التي فعلناها أو سنفعلها في المستقبل مرة أخرى”.

5-الظلال على القمر..

الصورة التي التقطت من رحلة الهبوط على القمر وبيّن Aldrin وهو يقف على السلم المخصص للنزول من مسبار النسر, وهو يموّه بركبتيه على أنه سيقفز من على السلم إلى الأعلى. (أن Aldrin هو أوّل شخص يتبول على القمر) bit.ly/1zSPPiE

بإمكانك التشكيك في صحة الصورة وأن تقول أن مهمة ابولو 11 اكذوبة حيث أن Aldrin يقف في الظل خلف المسبار ومع كل هذا فهو يظهر في الصورة بوضوح تام.
المشككون يقولون أن معظم صور الرحلة مشكوك فيها و أن بعض الظلال في لاتظهر بالصورة التي تكون فيها متوازية من بعضها البعض،
وتظهر بعض الأشياء في الظل بصورة واضحة، ملمحين أن الضوء يأتي من مصادر مريبة كما في الاستوديو.

يقول Launius إن حقيقة حقيقة الأمر هي:

كان هناك مصادر ضوء متعددة. “كان لدينا ضوء الشمس كمصدر ضوئي والضوء المنعكس من الأرض ايضاً، الضوء المنعكس من المسبار الفضائي ” النسر “، وكذلك سطح القمر.”وأضاف ان سطح القمر ليس مستوياً أبداً فبالإمكان انعكاس الضوء من أماكن مختلفة ولن تحصل على ظلال متوازية الا اذا التقطت الصورة في مكان مستوي.

6- طبعة القدم على القمر تبدوا واضحة للغاية..

وهنا صورة آثار قدم رائد الفضاء “Buzz Aldrin” وقد التقطت لدراسة خواص تربة القمر، هذه الصورة تعود لرحلة ابولو 11
http://goo.gl/EvWIOU

بإمكانك التشكيك في صحة الصورة و ان تقول أن مهمة ابولو 11 اكذوبة وذلك لأن طبعة قدم رائد الفضاء واضحة جداً لتطبع على مكان جاف. الآثار الواضحة لايمكن أن تطبع على سطح رملي رطب.

حقيقة الأمر هي:
إن هذا الكلام هراء و أن غبار القمر عبارة عن مسحوق مطحون وناعم، فعند النظر اليه تحت المجهر يظهر وكأنه رماد بركاني, اذن عندما تخطوا عليها ستتكون طبعة القدم بسهولة كبيرة. وان هذه الطبعة ستبقى لمدة طويلة جداً ويعود الفضل الى انعدام الهواء على القمر

7- لايوجد اي شيء تم تركه على القمر

عندما خرج ارمسترونغ والدرين من القمر في تموز عام 1969، تركو ورائهم بعض الاشياء من المسبار الفضائي ” النسر ” ، والعلم الأمريكي، والعديد من الادوات وتذكارات أخرى، بما في ذلك مقياس الزلازل الدرين الذي يظهر في اعلى الصورة. http://goo.gl/RYLvtW

بإمكانك التشكيك في صحة الصورة و أن تقول أن مهمة ابولو 11 اكذوبة فمع وجود تليسكوب فائق الدقة كتليسكوب هابل الفضائي الذي يستطيع أن يرصد اجسام بعيدة في الكون يستطيع ايضاً أن يرى الأشياء التي تم تركها على القمر, لكن لايوجد أي مشاهدة من هذه البقايا على القمر.

حقيقة الأمر هي:
لا يملك اي تلسكوب على الأرض أو في الفضاء القدرة على رصد اشياء صغيرة.
” يمكنك حساب هذا”، وقال Plait : “حتى مع وجود أكبر تلسكوب على الأرض، أصغر شيء يمكنك ان تراه على سطح القمر هو شيء يجب ان يكون أكبر من المنزل.”

المصدر: http://goo.gl/crWSxm

#أبولو #القمر #ناسا #المشروع_العراقي_للترجمة

عن Iraqi Tanslation Project

شاهد أيضاً

”الزعيم“ أعظم عُنقود مجرّي على الأطلاق

نُشر في موقع ”ذي سينتيفك كميونيتي“ بتاريخ 4\3\2018. ترجمة: ورد عرابي مراجعة وتصميم: أحمد الوائلي …

كوكبان يُشبهان الأرض أكثر مما كنا نعتقد

كتبه لموقع “آي إف إل ساينس”: ألفريدو كاربينيتي منشور بتاريخ: 29\6\2018 ترجمة: ورد عرابي تدقيق …