الرئيسية / معلومات عامة / العمل والاصابة بالسكري!

العمل والاصابة بالسكري!

بقلم : آدم لوشير
ترجمة :مصطفى شهباز
بوستر: جوان حاج سليمان
===============

العاملون في المجال الطبي وضباط الشرطة ورجال الاطفاء يواجهون خطر الاصابة بالسكري حيث اظهرت دراسة جديدة ان الاشخاص الذين يعملون بنظام النوبات معرضون الى خطر الاصابة بالسكري بنسبة 9% اكثر من الاشخاص الذين يعملون خلال ساعات العمل الاعتيادية.
دراسات سابقة اظهرت ان العمل بنظام النوبات يسبب زيادة في الشهية والوزن وكلاهما يعتبران مؤشر على خطر الاصابة بالسكري.
الباحثون اعتمدوا على 12دراسة اجريت على 225 الف شخص بينهم 15 الف مصابون بالسكري بينما كانت نسبة الخطر العامة للإصابة بالسكري لدى العاملين بنظام النوبات تقدر ب 9% وجد الباحثون ان هذه النسبة ترتفع لدى الرجال الى 37% واما بالنسبة للعاملين بنظام النوبات المختلفة (مرة ليلية واخرى صباحية) فترتفع نسبة خطورة لديهم الى 42% عن الذين يعملون بنظام نوبات ثابتة (اما ليلية او نهارية).
في دراسات سابقة تم ربط السكري بأمراض اخرى مثل مشاكل الجهاز الهضمي وبعض انواع السرطان لكنها المرة الاولى التي يتم فيها ربط الاصابة بالسكري مع الوظائف التي تتطلب ساعات عمل غير طبيعية.
يقول الباحثون “نظرا لتزايد انتشار العمل بنظام النوبات والعبء الاقتصادي الذي يسببه مرض السكري فان نتائج دراستنا توفر ادلة عملية وقيمة للحد من الاصابة بالسكري”
في المملكة المتحدة هنالك 2.9 مليون مصاب بالسكري 90% منهم مصابون بالنوع الثاني من هذا المرض, كما ان هنالك ما يقارب 850 الف مصاب لم يتم تشخيصهم.
الدكتور ألاسدير رانكين مدير الابحاث في احدى الجمعيات الخيرية لعلاج السكري في بريطانيا قال “هذه الدراسة تجمع الادلة من ابحاث سابقة لتقترح ان الاشخاص الذين يعملون بنوبات هم اكثر عرضة للإصابة بالسكري النوع 2 وخصوصا الرجال والاشخاص الذين يعملون بنوبات غير منتظمة. الاسباب الحقيقية غير واضحة كما ان الربط بين العمل بنظام النوبات والاصابة بالسكري غير حاسم. مع ذلك فنتائج الدراسة تقترح على هؤلاء الاشخاص الانتباه الى هذه المخاطر الصحية التي تواجههم وذلك عن طريق اجراء تقييم لحجم خطر الاصابة بالسكري من النوع 2 اما عن طريق الانترنيت او اي صيدلية متاحة. ان افضل طريقة لتقليل خطر الاصابة بالسكري النوع 2 هو عن طريق التمتع بوزن مناسب من خلال ممارسة الرياضة بشكل دوري وتناول وجبات صحية متوازنة”.

المصدر: http://www.independent.co.uk/life-style/health-and-families/health-news/shift-workers-more-likely-to-develop-diabetes-claims-new-research-9627572.html?origin=internalSearch
UnlikeUnlike ·

عن Iraqi Tanslation Project

شاهد أيضاً

استقلال الصحافة

بقلم: نعوم تشومسكي منشور بتاريخ: 7 كانون الثاني/يناير، 2017 ترجمة: حسن مازن تدقيق: عمر أكرم …

من يفضل إيلون ماسك.. نيكولا تسلا أم توماس أديسون؟

كتبه لموقع Big Think: بول رينتر منشور بتاريخ: 04 شباط 2019 ترجمة: وميض صباح تدقيق: …