الرئيسية / برمجة وذكاء إصطناعي / اول روبوت على الاطلاق يعمل في التدريس الجامعي

اول روبوت على الاطلاق يعمل في التدريس الجامعي

منشور بتاريخ 16_10_2018
ترجمة: امنة الصوفي
تصميم: احمد الوائلي

بينا48 أول روبوت على الإطلاق تكمل دورة تعليمية في الكلية، أنهت مهمة أخرى اليوم: أصبحت أول روبوت يشارك في تدريس فصل تعليمي على مستوى الجامعة.

لماذا يهمنا الامر: سعت التجارب في الأكاديمية العسكرية الأمريكية في ويست بوينت إلى تحديد ما إذا كان الذكاء الاصطناعي قادر على “دعم نموذج التعليم الليبرالي” ، كما يقول ويليام باري، الأستاذ في وست بوينت الذي كان يستخدم بينا48 للتدريس لسنوات.
ما الذي يحدث: ساهم بينا 48 في تدريس دورتين حول مساق فلسفة الأخلاق – والتي تغطي المنطق الأخلاقي ونظرية الحرب العادلة واستخدام الذكاء الاصطناعي في المجتمع. في الفصل كان هناك ما يقرب من 100 طالب، إلى جانب باري والرائد سكوت بارسونز، وهو أستاذ مساعد في وست بوينت.
كان الهدف هو فهم ما إذا كانت الذكاء الاصطناعي “يمكن أن يدعم بشكل أصيل التدريس في الفصل الدراسي، حيث يعزز فهم الطلاب واهتمامهم”، يقول باري.
كيف يعمل: ان عملية تغذية بينا 48 بالمعرفة العامة اشبه بالفسيفساء، مشكلا ما يطلق عليه باري “ملفات العقل”.
استعدادًا لهذا اليوم، قام مطورو الذكاء الاصطناعي بتزويد بينا 48 ببيانات حول نظرية الحرب والفلسفة السياسية ، بالإضافة إلى خطة باري للدروس.
“لقد طلبنا ان لا نوصلها بالإنترنت … لأنها تستطيع بسهولة الركض نحو الويكيبيديا أو موسوعة ستانفورد للفلسفة. نحن نريد أن نديرها وفقا فقط للخوارزمية، يقول باري.عندما يحين دور بينا 48 في للتدريس، ستبحث في معلوماتها المسبقة وخطة المواد الدراسية ومن ثم ستطرح المحاضرة.
بعد فصل اليوم، يقول باري:”قبل الفصل، ظن الجميع أنه مجرد امر غريب او ترفيهي. …لكنهم اندهشوا بعد ان تمكنت من الاجابة على الأسئلة والرد بدقّة عالية. وكان الجزء المثير للاهتمام هو أن الطلاب كانوا يدونون ملاحظات “.
المصدر: هنا

عن

شاهد أيضاً

الإجراءات التجميلية ضرورية للرجال أيضاً في وادي السيليكون 

بقلم: بيتر هولي تاريخ النشر: 9يناير 2020  ترجمة: سرى كاظم تدقيق: ريام عيسى تصميم الصورة: …

ما هو الروبوت؟  

بقلم: كريس بود.                                                                       قدمه: مارين في 12 ديسمبر 2018. ترجمة: أيوب  أوقاسي تدقيق: ريام عيسى …