الرئيسية / صورة اليوم / أول صورة في التاريخ للكسوف الكلي للشمس

أول صورة في التاريخ للكسوف الكلي للشمس

صورة اليوم:

أول صورة في التاريخ للكسوف الكلي للشمس

إعداد: عمر أكرم المهدي
تصميم: إبراهيم الساكني 

 

هذه هي أول صورة من نوعها لـكسوف الشمس الكلي، تم إلتقاطها للكسوف الذي حصل في يوم 28 تموز/ يوليو من عام 1851 في كالينينغراد، روسيا! وكان ملتقطها هو المصور يوهان يوليوس فريدريش بيركوسكي، الذي كان حينذاك واحدًا من أفضل المصورين الداجيرية [*] في المدينة. هذا الشكل المبكّر من التصوير ينطوي على إستخدام أوراق مطلية بالفضة (مفضّضة) من النحاس. في هذه الحالة، تم إلتقاط هذه الصورة من خلال تليسكوب، وحقّق بيركوسكي التعرّض المنشود لمدّة 84 ثانية. وفي الوقت الحالي؛ تصوّروا أن كل ما نحتاج إليه هو مجرّد توجيه هواتفنا الذكية إلى الشيء الذي نروم تصويره كـالكسوف مثلًا…

 

المصـدر:-

هـنــا

 

  • [*] الدّاجِيرِيّة (أو الداجيروتيب في الترجمات الحرفية، من الفرنسية: Daguerréotype، وهي نسبة إلى مخترعها الفرنسي لويس داجير) هو نوع مبكّر من التصوير، اخترعه الكيميائي الفرنسي لويس داجير عام 1839 بعد سنوات من البحث والتجارب. تُـستعمل في هذا النوع من التصوير، ألواح معدنية مفضّضة وتعرّض لـبخار اليود ثم تُـوضع هذه الألواح في الكاميرا للحصول على صور من الأشياء.

عن Omar Akram Al Mahdi

Hi!: • I'm Omar Akram Al Mahdi • M.B.Ch.B. from ‎Babil University/College of Medicine • Co-founder, Editor and Manager at Iraqi Translation Project ITP • The 3 Halas #Hala_Iraq #Hala_ITP #Hala_Madrid • Briefly; World is FLASHING!

شاهد أيضاً

”الزعيم“ أعظم عُنقود مجرّي على الأطلاق

نُشر في موقع ”ذي سينتيفك كميونيتي“ بتاريخ 4\3\2018. ترجمة: ورد عرابي مراجعة وتصميم: أحمد الوائلي …

كوكبان يُشبهان الأرض أكثر مما كنا نعتقد

كتبه لموقع “آي إف إل ساينس”: ألفريدو كاربينيتي منشور بتاريخ: 29\6\2018 ترجمة: ورد عرابي تدقيق …