الرئيسية / برمجة وذكاء إصطناعي / تطبيق بوكيمون غو الجديد

تطبيق بوكيمون غو الجديد

بقلم مايكل راي
حمل الملايين من المستخدمين تطبيق الهواتف المحمولة بوكيمون غو، وهو اخر إصدارات سلسلة الألعاب المتميزة. وعلى الرغم من ان اللعبة كانت متوفرة رسمياً فقط في الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلاندا، الطموحين من مدربي الوحوش من جميع انحاء العالم استخدموا الحلول للانضمام الى مطاردة الوحوش. خلال اول يوم من إصدارها، جمعت بوكيمون غو عدداً من المستخدمين على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل الاندرويد يزيد عن عدد مستخدمي تطبيق المواعدة تيندر، وكانت في سباق لتجاوز تويتر.
نجاح الاقبال على اللعبة جعل حصة ناينتيندو في ارتفاع. ناينتيندو كانت مالكاً جزئياً لمطوري اللعبة المشاركين وهم شركة بوكيمون ومُنتَج غوغل نيانتيك المدمجة.
أسلوب اللعب كان مألوفاً بالنسبة لهواه اللعبة القدماء، لكن اللعبة اضافت خواص واقعية مما أضاف حيل روائية وجديدة الى اللعبة. باستخدام بيانات نظام التموضع الأرضي وكاميرا جهاز الهاتف النقال، يقوم التطبيق بإدخال البوكيمون الافتراضي الى المحيط الواقعي للمستخدم. يمكن اصطياد البوكيمون بنقرة إصبع ويتم تطويره عند مواقع الجواهر. متبني التطبيق الأوائل استخدموا التطبيق لما يقارب الـ 40 دقيقة يومياً وهو مستوى استخدام أدى الى تضاؤل فترة استخدام التطبيقات الاجتماعية ذات الشعبية كالـ واتس اب والسناب جات. جاءت هذه الشعبية مقابل تكلفة اذ ان الطلب في بادئ الامر غمر خوادم الانترنيت (السيرفر) وكان اللاعبون عادةً يجبرون على انتظار انخفاض الزخم على هذه الخوادم.
المصدر: هنا

عن Iraqi Tanslation Project

شاهد أيضاً

الإجراءات التجميلية ضرورية للرجال أيضاً في وادي السيليكون 

بقلم: بيتر هولي تاريخ النشر: 9يناير 2020  ترجمة: سرى كاظم تدقيق: ريام عيسى تصميم الصورة: …

ما هو الروبوت؟  

بقلم: كريس بود.                                                                       قدمه: مارين في 12 ديسمبر 2018. ترجمة: أيوب  أوقاسي تدقيق: ريام عيسى …