الرئيسية / موسيقى / محبي الموسيقى الكلاسيكية وموسيقى الميتل: هل الطيور على اشكالها تقع؟!

محبي الموسيقى الكلاسيكية وموسيقى الميتل: هل الطيور على اشكالها تقع؟!

هل لديك صديق يستمع لبيتهوفن وفيفالدي وتجده تارة آخرى يستمع الى أوبيث وأوزي اوزبورن ويستمتع بكلا النوعين بنفس الدرجة وتتسائل ما هذه الذائقة المركبة الغريبة التي لديه؟!
وجدت دراسة من جامعة هاريوت وات البريطانية أن هواة موسيقى موزارت وميتالكا يتشاركون نفس القابلية المرهفة لنوع الموسيقى, قد لا يكونوا مختلفين بعد كل ذلك، فقد وجد الباحثون أن شخصيات الناس ليست مرتبطة بذوقهم الموسيقي فقط وإنما بميولهم أيضاً.

  بأعتقاد عامة الجمهور فإن محبي موسيقى الميتل يمتازون بكونهم انتحاريين ومكتئبين وخطيرين على أنفسهم والمجتمع ولكن حسب الدراسة فإنهم أناس مبدعين ولطيفين. والاجابة عن ذلك هو أن كلاً من موسيقى الميتل والكلاسيك لديهما شيء روحاني متصل بهما، ودراماتيكي بشكل أخر.

تحدث الباحثون من جامعة هاريوت وات البريطانية في جزء من الدراسة الى أكثر من 36 الف شخص من ست بلدان مختلفة وجدوا أن هنالك إتصال بين الوضع المادي والذوق الموسيقي، حيث أن ذوي الدخل المحدود يستمعون الى الموسيقى الهادئة بينما الأكثر ثراء يميلون الى الايقاعات المحمسة والمثيرة.  ووجدت الدراسة ايضاً انواع نمطية جديدة مثل أن محبين الجاز يتمتعون بالابداع والانفتاح والثقة العالية بالنفس بينما محبين موسيقى الكونتري منطوين ومجتهدين في عملهم، ومحبين الراب اجتماعيين و عنيفين من فترة الى اخرى بينما يكون محبين موسيقى السول مبدعين واجتماعين ولطيفين وواثقين بأنفسهم.
المصدر: هنا

عن Iraqi Tanslation Project

شاهد أيضاً

تأريخ النجم الخماسي و أصوله في موسيقى الميتال

إنه رمزٌ قديمٌ متجذّرٌ في العديد من التقاليد الروحانية، الشعائريّة و الفلسفية. أما اليوم، فإنه …

الموسيقار ألبيرتو جيناستيرا

ألبيرتو جيناستيرا (1916-1983) موسيقار أرجنتيني من مؤلّفي الموسيقى الكلاسيكية. ويعتبر واحدا من أهم الموسيقيين الكلاسيكيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *