الرئيسية / طب / اللحوم الحمراء المصنعة مرتبطة بخطر الإصابة بفشل القلب.

اللحوم الحمراء المصنعة مرتبطة بخطر الإصابة بفشل القلب.

—————————–
ترجمة وبوستر: احمد ثائر
—————————–

وفقا لدراسة نشرتها إحدى مجالات “جمعية القلب الأمريكية” مفادها الرجال الذين يتناولون كميات معتدلة من اللحوم الحمراء المصنعة تزيد لديهم مخاطر الوفاة بسبب فشل القلب.

اللحوم الحمراء يتم حفظها بالعادة بطرق كالتدخين، التمليح أو إضافة مواد حافضة. هذه اللحوم التي تكون مجمدة غالباً كالسلامي أو النقانق و اللحوم المقددة تحتوي على مواد مثل: الصوديوم، النترات، الفوسفات، الهيدروكربونات الأروماتية و مواد حافظة أخرى. كل هذه قد تساهم في زيادة معدلات الإصابة بفشل القلب.

يقول أحد الباحثين من معهد الطب البيئي و الغذائي في السويد: ” مقارة باللحوم المصنعة، فإن اللحوم الغير مصنعة تحتوي على كميات قليلة من الصوديوم و هي خالية من المواد الحافظة، مما يجعل خطرها على القلب أقل”.

الدراسة التي تم إجرائها في السويد لدراسة تأثير اللحم المصنع مقارنة مع اللحم الغير مصنع على معدلات أمراض القلب عند الرجال شملت قرابة 37 ألف مشارك تتراوح أعمراهم ما بين 45 إلى 79 سنة و ليس لديهم تاريخ طبي في أمراض القلب أو السرطان. قام المشاركين بتوفير معلومات حول طبيعة غذائهم و بالتحديد وعية و كمية اللحوم التي يتناولوها، ثم تتبعهم الباحثين منذ عام 1998 و حتى نهاية الدراسة في عام 2010.

بعد 12 عام من المتابعة، جائت النتائج كالأتي: – تم تشخيص 2891 من المشاركين بفشل القلب، توفى منهم 266 لهذا السبب. – الرجال الذين تناولوا كميات أكبر من اللحم المصنع (75 غرام أو اكثر يومياً) كان لديهم خطر أعلى 28% للإصابة بفشل القلب مقارنة بالرجال الذين يتناولون أقل (25 غرام أو أقل يومياً) . – الرجال الذين تناولوا اللحوم المصنعة بكميات أكبر كان لديهم ضعفي الخطر للوفاة من فشل قلبي مقارنة بالرجال الذين تناولوا كميات أقل. – لكل 50 غرام زيادة في الإستهلاك اليوم من اللحوم المصنعة، فإن خطر الإصابة بفشل القلب ترتفع 8% و خطر الموت من فشل القلب يرتفع إلى 38%. – مقارنة مع هذا فإن خطر الفشل القلبي أو الموت لم يتغير عن باقي السكان في مجموعة الرجال الذين كانوا يتناولون الللحوم الغير مصنعة.

نتائج هذه الدراسة تتوافق مع دراسة أخرى نشرتها مجلة “صحة الأطباء” و التي توصلت إلى أن الرجال الذين يتناولون اللحوم الحمراء المصنعة لديهم مخاطر 24% أعلى للإصابة بفشل قلبي مقارنة مع من تجنبوا هذه اللحوم. يعلق رئيس الباحثين في معهد التغذية البشرية في وارسو على هذه النتائج قائلا:” لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب فنحن ننصح بتجنب اللحوم المصنعة، و تقليل وجبات اللحوم الغير مصنعة إلى مرة أو مرتين إسبوعيا”

جدير بالذكر فأن ما يقارب 6 مليون أمريكي يعانون من فشل القلب، يموت منهم 50 % خلال 5 أعوام من التشخيص، و هذا يكلف أمريكا 34 مليار دولار سنوياً.

المصدر: http://www.sciencedaily.com/releases/2014/06/140612174620.htm

الدراسة: http://circheartfailure.ahajournals.org/content/early/2014/06/11/CIRCHEARTFAILURE.113.000921

#المشروع_العراقي_للترجمة
#الطب

عن Iraqi Tanslation Project

شاهد أيضاً

فوسفات الكلوروكين قد تساعد في علاج فايروس كورونا

تجارب سريرية تجرى لتحديد عقاقير فعالة لعلاج فايروس كورونا الجديد .   ترجمة : سهاد …

السجائر الالكترونية تؤثر على الأوعية الدموية حتى بدون النيكوتين

ترجمة: حيدر هاشم تدقيق: ريام عيسى تصميم الصورة: أسماء عبد محمد   ربما تكون السجائر …