الرئيسية / معلومات عامة / مشاهدة التلفاز لأوقات طويلة من الممكن تزيد نسبة حدوث الموت المبكر ومخاطر صحية أخرى كأمراض القلب .

مشاهدة التلفاز لأوقات طويلة من الممكن تزيد نسبة حدوث الموت المبكر ومخاطر صحية أخرى كأمراض القلب .

ترجمة : حسين آدم
تصميم بوستر : أسامة الأسدي
********
المشاهدة الكثيرة للتلفاز لثلاث ساعات او اكثر كل يوم من الممكن ان يضاعف نسبة حدوث الموت المبكر ويزيد نسبة حدوث المخاطر الصحية الأخرى مقارنة بأولئك الذين يشاهدون التلفاز لأوقات اقل , هذا طبقا لدراسة نشرتها مجلة “مؤسسة القلب الأمريكية” .
يقول الدكتور ميجيل مارتينيز ” مشاهدة التلفزيون هو من أنماط السلوك المستقر والساكن ، وهناك اتجاه متزايد من البشر نحو جميع أنواع السلوكيات المستقرة والغير فعالة “، ويضيف ايضاً ” نتائجنا تتفق مع مجموعة من الدراسات السابقة حيث كان الوقت الذي يقضى في مشاهدة التلفزيون مرتبطا إلى الوفيات.”
الباحثون قاموا بدراسة 13،284 عينة من الخريجين من الشباب والأصحاء الجامعة الإسبانية (متوسط أعمارهم 37، 60 % النساء) لتحديد العلاقة بين ثلاثة أنواع من السلوكيات المستقرة وحددوا خطر الوفاة من جميع هذة الأسباب: وهي 1. دوام مشاهدة التلفزيون، 2قضاء وقت على الكمبيوتر 3.القيادة.
تمت متابعة المشاركين لمتوسط 8.2 سنة. أفاد باحثون بحصول 97 حالة وفاة، منها 19 حالة وفاة بسبب أمراض القلب، و 46 بسبب السرطان و 32 لأسباب أخرى.
وكان خطر الموت أعلى بنسبة ضعف عند المشاركين الذي أفادوا بمشاهدة ثلاث ساعات أو أكثر من التلفزيون يوميا بالمقارنة مع الذين يشاهدون أقل بنسبة ساعة واحدة او اقل . كان هذا الخطر أعلى بضعف أيضا بعد حساب طائفة واسعة من المتغيرات الأخرى ذات الصلة إلى خطر أعلى للوفاة.

وأكد الباحثون باننا نحتاج إلى دراسات اكثر للتثبت عن الأرتباط بين مشاهدة التلفاز وبين هذة المخاطر ولمعرفة الأسباب الفسلجية لها .

ويقول الدكتور مارتينز ” ” بزيادة نسبة السكان فإن السلوكيات المستقرة تصبح أكثر انتشاراً ، وخصوصا في مشاهدة التلفزيون، وهذا يشكل عبئا إضافيا على زيادة المشاكل الصحية المتعلقة بالشيخوخة” ويضيف بأن ” “نتائجنا تشير إلى أن البالغين يجب أن يرفعوا نشاطهم البدني، وتجنب فترات طويلة المستقرة، والحد من مشاهدة التلفزيون لمدة لا تزيد على 1-2 ساعات كل يوم.”
و أشارت الدراسة الأبحاث السابقة التي تشير إلى أن نصف البالغين في الولايات المتحدة معرضون لهذة المخاطر ”
وتوصي جمعية القلب الأميركية بما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط البدني في جو هوائي معتدل الكثافة ، أو 75 دقيقة على الأقل من النشاط الهوائية القوية كل أسبوع. يتعين عليك أن تقوم بشد و تقوية العضلات يومين على الأقل في الأسبوع .

المصدر :
http://www.sciencedaily.com/releases/2014/06/140625184853.htm

شاركوا الخبر لتعم الفائدة وتجنبوا احبابكم هذة المخاطر ونتمنى لكم دوام العافية .

عن Iraqi Tanslation Project

شاهد أيضاً

استقلال الصحافة

بقلم: نعوم تشومسكي منشور بتاريخ: 7 كانون الثاني/يناير، 2017 ترجمة: حسن مازن تدقيق: عمر أكرم …

من يفضل إيلون ماسك.. نيكولا تسلا أم توماس أديسون؟

كتبه لموقع Big Think: بول رينتر منشور بتاريخ: 04 شباط 2019 ترجمة: وميض صباح تدقيق: …