الرئيسية / طب / بكتريا الفم قد تسبب امراض قلب.

بكتريا الفم قد تسبب امراض قلب.

الثلاثاء – 20مارس – 2014
——————————–
ترجمة: زين العابدين علي
تصميم: Ciwan Haj-Suliman
——————————–
أظهرت جامعة فلوريدا الامريكية دراسة بأن نفس البكتيريا التي تصيب اللثة غالباً ما تعزز الاصابة بأمراض القلب. هذا الاكتشاف يمكن ان يغير الطريقة التي يتم بها تشخيص امراض القلب وعلاجها. باحثون ذكروا اكتشافهم هذا في الاجتماع السنوي للجمعية الامريكية لعلم الاحياء المجهرية.

يقول “ايرينا فيلسكو” وهو طالب دراسات عليا في جامعة فلوريدا كلية الطب والذي قدم هذه البيانات: “سنقدم دليلاً على هيئة تقرير على أن دخول بكتريا الفم الى مجرى الدم في الفئران يُزيد عوامل الخطورة للأصابة بمرض تصلب شرايين القلب. أملنا هو ان جمعية القلب الامريكية سوف تُعرِف الروابط السببية بين امراض الفم وزيادة الاصابة بأمراض القلب. والتي سوف تغير كيفية قيام الاطباء بتشخيص وعلاج مرضى القلب”.

أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة في شمال امريكا. أمراض اللثة تؤثر بنسبة 46% من سكان الولايات المتحدة، والتي سببها هي البكتريا التي تنمو على الاسنان تحت اللثة. على الرغم من أن الاطباء يعرفون أن المرضى الذين يعانون من أمراض اللثة هم اكثر عرضة للأصابة بأمراض القلب، لا يُعتبر مرض اللثة عامل خطر تقليدي لامراض القلب.

في عام 2012 نشرت جمعية القلب الامريكية بياناً بأنها تأييد هذه العلاقة بين امراض اللثة وامراض القلب، ولكن الجمعية غير مسببة. في الدراسة، الباحثون حددوا اصابة الفئران بأربعة انواع من البكتريا وهن: بورفيرومناس(porphyromonas)، اللثوية(Gingivalis)، دينتيكولا اللولبية(Treponema Denticola)، تانيريا فورسيثيا(Tannerella Forsythia)، المغزلية(Nucleatum) والتي تسبب أمراض اللثة وتعقب على أنتشارها. وتم الكشف عن البكتريا في لثة الفأرة و القلب والشريان الأبهر.

ورأى الباحثون الزيادة في عوامل الخطر بما في ذلك الكوليسترول والالتهاب، المرتبطة مع امراض القلب. بتمويل من المعاهد الوطنية للصحة والمعهد الوطني لابحاث الاسنان والجمجم، هذه الدراسة هي جزء من دراسة اكبر عن اثار أمراض اللثة على الصحة العامة والتي تجري في المختبر من قبل “كيسفالو لاكشمايا” في جامعة فلوريدا كلية طب الاسنان قسم أمراض اللثة. يقول كيسفالو: “في الطب الغربي هنالك انفصال بين صحة الفم والصحة العامة لبقية اجزاء الجسم، طب الاسنان هو فرع منفصل الدراسة عن الطب العام. الفم هو بوابة الدخول الى الجسم و يوفر البيانات الخاصة بك قطعة واحدة اكثر من مجموعة متزايدة من البحوث التي تشير الى الارتباط بين صحة الفم والصحة النظامية المباشرة”.

ويقول طبيب القلب “الكسندرا لوكاس” من جامعة فلوريدا كلية الطب وهو محقق شارك بالبحث: “هدفنا زيادة الوعي لدى الطبيب للربط بين العدوى البكتيرية عن طريق الفم وامراض القلب وفهم اهمية علاج امراض اللثة في المرضى الذين يعانون من امراض القلب وسوف يؤدي الى دراسات وتوصيات مستقبلية للاهتمام الدقيق بصحة الفم من اجل حماية المرضى ضد امراض القلب”.

المصدر:-
http://www.medicalnewstoday.com/releases/276996.php

#المشروع_العراقي_للترجمة
#طب

Like ✔ Comment ✔ Tag ✔ Share ✔

عن Iraqi Tanslation Project

شاهد أيضاً

فوسفات الكلوروكين قد تساعد في علاج فايروس كورونا

تجارب سريرية تجرى لتحديد عقاقير فعالة لعلاج فايروس كورونا الجديد .   ترجمة : سهاد …

السجائر الالكترونية تؤثر على الأوعية الدموية حتى بدون النيكوتين

ترجمة: حيدر هاشم تدقيق: ريام عيسى تصميم الصورة: أسماء عبد محمد   ربما تكون السجائر …