الرئيسية / طب / خرافة طبية: هل من الخطر أن تمشي اثناء النوم؟

خرافة طبية: هل من الخطر أن تمشي اثناء النوم؟

——————————
ترجمة وتصميم: بهاء محمد
——————————-

ربما كنت قد اصيب بالذعر لأن أحد أفراد أسرتك يمشي وهو نائم في مرحلة ما من حياتك. على الرغم من إن رؤيتك لشخص يسير وهو نائم يمكن أن يسبب لك نوبة قلبية صغيرة، على عكس المشي اثناء النوم لن تسبب لهم بنوبة قلبية أو صدمة أخرى خطيرة هذه اسطورة طبية.

الدكتور “راغو ريدي” من جامعة اركنساس للعلوم الطبية “UAMS”، لأمراض الصدرية والنوم الطبية، ويقول ان “المشي أثناء النوم لا يسبب مشاكل صحية بحد ذاته، ولكن يمكن أن يسبب مشاكل غير مباشرة أساسها مخاوف تتعلق بالسلامة مثل: المشي خارج المنزل، والقفز من النافذة، وكذلك استخدام القداحات وسكاكين المطبخ، والتصادم مع شخص بالأدوات حادة، الخ”.

إذن فما هي أفضل طريقة للتعامل مع من يمشي اثناء النوم؟ يقترح الدكتور “ريدي” ببساطة إرشادهم إلى السرير.

“لا يوجد توافق في الآراء بشأن ما هو أفضل نهج يجب اتباعه مع المريض المصاب بهذا الاضطراب. إذ أنها ليست هناك خطر إذا أيستيقظ المريض النائم، ولكن الخبراء الذين لا يشجعون على ذلك أقتبسوا ذلك “المحاولة غير الناجحة تؤدي إلى الارباك المريض “، إذ يقول. ” حاول بسهولة أعادة المريض الى السرير دون محاولات إجبار، وإذا لم تنجح، فقط راقب المريض عن كثب لضمان سلامته وحاول مرة أخرى بعد مرور بعض الوقت”.

المشيء اثناء النوم نادرا ما يحدث بين البالغين، ويعتقد أن يكون وراثي، ويقول الدكتور “ريدي”. عادة ما يبدأ هذا الاضطراب في سن من (4 إلى 8) سنوات ويقل في سنوات المراهقة. الأطفال الذين لدى أحد الوالدين أو كليهما تاريخ مع هذا الاضطراب يكون لهم فرصة أكبر بكثير أن يصابوا به. في الواقع،(40 إلى 60%) من الأطفال الذين لدى والديهم أواحدهم مصاب بهذا الاضطراب يكون لديهم تاريخ مع المشيء اثناء النوم أيضا.

وقد وجد أن هناك بعض الجينات المرتبطة بهذا الاضطراب. ويمكن لعوامل أخرى أن تسبب هذا الاضطراب مثل توقف عن التنفس أثناء النوم واضطرابات حركة الأطراف الدورية.

هل هناك علاج لهذا الاضطراب؟ لا يوجد علاج، ولكن لا تقلق – معظم الناس يتخلصون منه قبل سنوات المراهقة. أما أولئك الذين لديهم حالات أكثر خطورة يمكن أن يعطى لهم الأدوية تجريبية مثل البنزوديازيبينات.

الدكتور “ريدي” متخصص في علاج اضطرابات النوم والربو وله مسيرة طويلة مع مجموعة واسعة من اضطرابات الرئة، بما في ذلك مرض الانسداد الرئوي المزمن والتليف الكيسي.

المصدر:-
http://bit.ly/1m1ZsRT

#المشروع_العراقي_للترجمة
#فلك

Like ✔ Comment ✔ Tag ✔ Share ✔

عن Iraqi Tanslation Project

شاهد أيضاً

فوسفات الكلوروكين قد تساعد في علاج فايروس كورونا

تجارب سريرية تجرى لتحديد عقاقير فعالة لعلاج فايروس كورونا الجديد .   ترجمة : سهاد …

السجائر الالكترونية تؤثر على الأوعية الدموية حتى بدون النيكوتين

ترجمة: حيدر هاشم تدقيق: ريام عيسى تصميم الصورة: أسماء عبد محمد   ربما تكون السجائر …