الرئيسية / طب / صدق أو لاتصدق: حامل بتوأم رباعي وعمرها 65 عاماً

صدق أو لاتصدق: حامل بتوأم رباعي وعمرها 65 عاماً

أمرأة ألمانية من برلين تبلغ من العمر 65 سنة، ولديها 13 طفل حاليّاً وهي حامل مجدّداً بتوأم رباعي، هذا ما أشارت إليه وعلى مدى السنة أو نصف السنة الماضية، فإنّ حالات الحمل للمعلّمات الروسيات والإنجليزيات تسري وراء محاولات عديد تُجرى خارج البلاد من خلال التلقيح الإصطناعي،  وفقاً لوكالة تلفزيونية خاصة ذكرت ذلك. وقالت القناة على موقعها في الأنترنت، بأنّ المرأة آنيجريت روينيك “Annegret Roenigk”، قرّرت أن تحاول إنجاب طفلٍ آخر لأنّ إبنتها الصغرى، وهي التاسعة في الترتيب، أرادت أخ أو أخت أصغر منها.

وقالت القناة بأنّها سوف تبث مقابلة تلفزيونية مع تلك الأم الحامل، والتي لديها سبعة أحفاد، مساء يوم الإثنين (13/ 4/ 2015) وتعتزم الوكالة أيضاً أن تتابع حالتها خلال فترة حملها وما بعدها. وأضافت بأنّ الحمل سائر على قدمٍ وساق لحدِّ الآن بدون أية مضاعفات خطيرة وإذا ما سار كل شيءٍ على ما يُرام، فإنّه من المقرّر أن توأمها الرباعي هذا سوف يُولد بحلول الصيف القادم وبأنّ روينيك سوف تصبح أقدم أم في العالم لأربعة توائم.

وذكرت وكالة بيلد آم سونتاج “Bild am Sonntag” الواسعة الإنتشار حالة الحمل الرباعي هذه على صفحتها الأولى، نقلاً عن الأم المحتملة لــ 17 فرداً، والتي يبلغ عمر أكبر بناتها 44 سنة حسب ما قالت، هذا ما أفصح عنه الأطبّاء المشرفين عليها عند إستشارتهم.

 ونقلت وكالة بيلد “Bild” عن آنيجريت قولها: «من المؤكّد أنّ هذا الأمر قد شكّل صدمةً بالنسبة لي. بعدما كشف الطبيب بأنّهم كانوا أربعة توائم، كان عليَّ أن أعطي الأمر مساحةً من التفكير لأناقشه مع نفسي. من خلال الفحص الضوئي الذي أُجري علي، تمّت رؤية الأجنّة بشكلٍ واضح،» مضيفةً إلى أنّها مع كل هذا لم تعتبر هذا الأمر مدعاةً لأن تقوم بتقليص عدد الأجنّة.

في هذا الوقت من العمر، كما هو الحال مع بقية النساء، اللواتي يقمن بإعداد أنفسهنَّ لسنِّ اليأس ومروره بشكل يسير، أشارت روينيك بأنّه ليس لديها أية تحفّظات على التحديات المستقبلية المتعلّقة بالأمر. حيث قالت: «واقعاً، أنا لست خائفة من المسألة. أنا ببساطة أعتبر نفسي بصحةٍ جيدة وسليمة. وفيما يخص مسائل التنظيم الأسري، فلديَّ خبرة كافية في هذا المجال، وهذا الأمر ليس بجديدٍ علي،» ونقلت “RTL” عنها، ردّاً على سؤالها حول مسألة الشكوك الأخلاقية:  «كيف يمكن لإمرأة أن تصبح حاملاً في عمر الـ 65؟»،  أجابت بأنّه على المرء أن يكون مستعدّاً دوماً لمواجهة بعض العبارات المبتذلة والتي أجدها مؤثّرة نوعاً ما. وأضافت قائلةً: «أعتقد بأنّه يجب على المرء أن يتخذ قراره بنفسه.»

ونُقِل عن طبيب النسائية خاصتها، كاي هيرتويغ “Kai Hertwig” على موقع “RTL” في خبر نُشر عليه قبل موعد بث المقابلة الخاصة معها يوم الأثنين قوله بأنّ حالات الحمل بتوائم رباعية كانت تشكّل على الدوام عبئاً ثقيلاً على الأم، ولكن حالياً كلّ شيءٍ يسير بشكلٍ جيد بالنسبة لها.

وأضاف طبيب النسائية بأنّ الخطر الأكبر على الأطفال في هذه الحالة يكمن في إمكانية ولادتهم قبل الأوان، وأن الأطبّاء يقومون بكل ما في وسعهم من أجل أن يمنعوا حصول ذلك. ومما تجدر الإشارة إليه بأنّ روينيك كانت قد ذُكرت في عناوين الصحف قبل 10 أعوام أيضاً، عندما أنجبت طفلتها الــ 13 ليليا “Lelia” عن عمر 55 سنة!.

ونقلت وكالة بيلد أيضاً عن روينيك قولها في نفس اللّقاء: «في البداية، كنت أريد طفلاً واحداً فقط،»، وأضافت أيضاً: «إن ما حصل لم يكن مخطَّطاً له بالمجمل. ولكن بعد ذلك حصل ما حصل. أنا لستُ مهيئةً للتخطيط لهكذا أمور ولكنني عفويّة إلى حدٍّ ما. والأطفال يجعلونني أشعر بدوامية شبابي.».

المصدر: هنا

عن Omar Akram Al Mahdi

Hi!: • I'm Omar Akram Al Mahdi • M.B.Ch.B. from ‎Babil University/College of Medicine • Co-founder, Editor and Manager at Iraqi Translation Project ITP • The 3 Halas #Hala_Iraq #Hala_ITP #Hala_Madrid • Briefly; World is FLASHING!

شاهد أيضاً

فوسفات الكلوروكين قد تساعد في علاج فايروس كورونا

تجارب سريرية تجرى لتحديد عقاقير فعالة لعلاج فايروس كورونا الجديد .   ترجمة : سهاد …

السجائر الالكترونية تؤثر على الأوعية الدموية حتى بدون النيكوتين

ترجمة: حيدر هاشم تدقيق: ريام عيسى تصميم الصورة: أسماء عبد محمد   ربما تكون السجائر …