الرئيسية / طب / مزيد من النوم، المزيد من الجنس

مزيد من النوم، المزيد من الجنس

الحصول على ساعة إضافية من النوم يحسن من الدافع الجنسي للنساء.

أي أخصائي في المشاكل الجنسية يمكنه القول Hن المتاعب في غرفة النوم ليس أمر مضحك. غياب الرغبة الجنسية يمكن أن يؤثر سلباً على أي علاقة. و لحسن الحظ قد ليكون لديناً حلاً جديد لتحسين الرغبة الجنسية. والحل هو: الحصول على ساعة إضافية من النوم . وجدت دراسة حديثة نشرت في مجلة الطب الجنسي بأن النساء اللاتي يحصلن على ساعة واحدة أكثر من النوم تزيد الدافع الجنسي عندهن بنحو 14 %.

قد حظي موضوع تأثير النوم على الرغبة الجنسية و الإثارة بالقليل من الاهتمام، و لكن تشير هذه النتائج إلى أن عدم كفاية النوم يمكن أن تقلل الرغبة الجنسية لدى النساء، و قال الدكتور ديفد كالمبتش (David Kalmbach) من جامعة ميشيغان – كلية الطب في تصريح له “أعتقد أن الرسالة التي ينبغي الأخذ بها لا يجب أن تكون المزيد من النوم أفضل، بل من المهم أن نسمح لأنفسنا بأن نحصل على كمية من النوم تغطي حاجة العقل والجسم.”

الدكتور و زملاؤه قاموا باختيار 171 من النساء الذين أكملوا استطلاعات عادات النوم على مدى 14 يوم. بهذا قيم الباحثون مقدار النوم الذي حصل عليه كل مشارك في ليلة معينة و مستوى الرغبة الجنسية في اليوم التالي. و قد سُئل المشاركون أيضاً عن إذا ما كانوا قد لجأوا لعادة الاستمناء إذ لاحظوا انخفاض الرغبة الجنسية لدى شريكهم.

وأظهرت النتائج أن لكل ساعة إضافية من النوم حصلت النساء عليهن كانَّ قادرات على زيادة إمكانية ممارسة الجنس مع شريكهم بنسية 14%. وكان لتلك النساء أيضاً وقت أسهل ومريح يتمتعن به اثناء ممارسة الجنس مقارنة مع النساء الذين حصلنّ على ساعات أقل من النوم. و أفادت أولئك النسوة الذين ينمن فترة أطول في كل ليلة بأن مشاكلهن أقل في الاستثارة الجنسية.

المصدر: هنا

عن Balsam Abboud

شاهد أيضاً

فوسفات الكلوروكين قد تساعد في علاج فايروس كورونا

تجارب سريرية تجرى لتحديد عقاقير فعالة لعلاج فايروس كورونا الجديد .   ترجمة : سهاد …

السجائر الالكترونية تؤثر على الأوعية الدموية حتى بدون النيكوتين

ترجمة: حيدر هاشم تدقيق: ريام عيسى تصميم الصورة: أسماء عبد محمد   ربما تكون السجائر …