الرئيسية / طب / البيرة قد تُساعد في الوقاية من أمراض ألزهايمر والشلل الرعاشي

البيرة قد تُساعد في الوقاية من أمراض ألزهايمر والشلل الرعاشي

 

الفوائد الصحية للنبيذ جذبت إليه الأضواء مؤخراً تاركةً البيرة في الظل. أكتشف العلماء طُرقاً جديدةً يمكن أنْ تكون فيها البيرة مشروباً صحياً أكثر مما كانوا يعتقدون به سابقاً. نشروا في مجلة كيمياء الغذاء والزراعة، أنّ هُنالك مُرّكباً من نبات الجَنْجَل (و هو نبات مُخدر يُستخدم في صناعة البيرة) يُمكن أنْ يحمي خلايا الدماغ من الضرر وربما يُؤخّر حدوث أمراضٍ مثل الزهايمر والشلل الرعاشي.

 

الباحث جيانغوو فانغ وزملاؤه، لاحظوا أنّ الأدلة المتزايدة تُشير الى أنّ ضرر الأكسَدة على الخلايا العصبية يُساهم في حدوث الأختلالات والأمراض التي تنشأ من الدماغ. إذا تمكّن العلماء من إيجاد طريقة لحماية هذه الخلايا من هذا النوع من الضرر، فأنّهم قد وجدوا طريقة تكون قادرة على مساعدتهم في منع أو تأخير أمراض لزهايمر والشلل الرعاشي وسائر الأمراض العصبية الأنتكاسية.

 

أحد المركبات الموجودة في نبات الجَنْجَل اسمه زانثوهيومول (Xanthohumol) جَذب أهتمام الباحثين لفوائده المحتملة مثل كونه مضاداً للأكسدة، حمايته للقلب والأوعية الدموية(الجهاز القلبي الوعائي) وخصائصه المُضادة للسرطان. فريق فانغ قرّر اختبار تأثير الزانثوهيومول على خلايا الدماغ.

 

في التحاليل المُختبرية، وَجد الباحثون أنّ هذا المُركّب يُمكن أنْ يحمي الخلايا العصبية ويساعد في تأخير تطوّر أمراض الدماغ. أستنتج العلماء من هذه التحاليل، أنّ الزانثوهيومول يُمكن أنْ يكون مُرشّحاً جيداً لمحاربة هذه الأمراض. تم تمويل البحث من جامعة لانزهو ومؤسسة العلوم الطبيعية في مقاطعة غانسو.

المصدر

عن Ameer Laith

طالب في كلية الطب و متطوع في مجال الترجمة

شاهد أيضاً

فوسفات الكلوروكين قد تساعد في علاج فايروس كورونا

تجارب سريرية تجرى لتحديد عقاقير فعالة لعلاج فايروس كورونا الجديد .   ترجمة : سهاد …

السجائر الالكترونية تؤثر على الأوعية الدموية حتى بدون النيكوتين

ترجمة: حيدر هاشم تدقيق: ريام عيسى تصميم الصورة: أسماء عبد محمد   ربما تكون السجائر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *