الرئيسية / برمجة وذكاء إصطناعي / رالف باير، مخترع الألعاب الألكترونية

رالف باير، مخترع الألعاب الألكترونية

رالف باير، أول من اخترع الألعاب الفيديوية المنزلية وجعل الألعاب في متناول أيدينا، توفي في 8 ديسمبر الماضي عن عمر 92 عام. حيث يعتبر باير الأب الفعلي لألعاب الفيديو المنزلية، من خلال انشاءه وحدة الألعاب «الأوديسا».

كان هذا الاختراع عام 1972 وقد ألهم عمل باير الشركات الأُخرى لإنشاء لوحات المفاتيح الخاصة بهم.حيث أنشأ السيد باير الأجهزة الملحقة الأولى من لوحات المفاتيح بالإضافة إلى اختراعه العديد من الألعاب الألكترونية الشعبية.

 

ولد باير في المانيا وهرب مع عائلته قبل الحرب العالمية الثانية إلى الولايات المتحدة وقد تدرب على هندسة الراديو وتعرف أول مرة على الألكترونيات.

بعد الحرب، تولى مهنة في الهندسة الكهربائية واستمر فيها. في عام 1966 صنع أول وحدة تحكم تسمح لشخصين باللعب سوياً اسماها «المربع البني».

بعد نجاح «المربع البني» و «الاوديسا» نجاحاً كبيراً بدأت الموجة الأولى من الألعاب المعتمدة على لوحات المفاتيح الموصولة بالتلفيزيون وبالتالي ألهم صناعة كاملة.

كما قام السيد باير بانشاء أول بندقية خفيفة يمكنها أن تطلق النار على الشاشة في بعض الألعاب .

وقت وفاته كانت هناك 150 براءة اختراع باسمه، وقد حصل عام 2004 على الميدالية الوطنية للتكنولوجيا في الولايات المتحدة وأُدخل اسمه عام 2010 ضمن قاعة المخترعين والمشاهير الوطنيين.

المصدر: هنا

عن Raad Talib

شاهد أيضاً

الإجراءات التجميلية ضرورية للرجال أيضاً في وادي السيليكون 

بقلم: بيتر هولي تاريخ النشر: 9يناير 2020  ترجمة: سرى كاظم تدقيق: ريام عيسى تصميم الصورة: …

ما هو الروبوت؟  

بقلم: كريس بود.                                                                       قدمه: مارين في 12 ديسمبر 2018. ترجمة: أيوب  أوقاسي تدقيق: ريام عيسى …