الرئيسية / معلومات عامة / المهن الـ 7 الأعلى أجراً في الميادين الأعلى ايرادات

المهن الـ 7 الأعلى أجراً في الميادين الأعلى ايرادات

ترجمة: حسين شبيب
بوستر: بهاء محمد
============

يثيرك الفضول حول المهن الأعلى أجراً في الولايات المتحدة؟ غن أحدث إحصائيات توظيف المهن مدعوماً بأحصائيات مكتب العمل تكشف من الذي يلعب بالنقود. إن دراسة ( BLS ) أي إحصائية مكتب العمل انعكاسا لبيانات شهر مايو 2013 للتوظيف والاجور والتي جمعت من أكثر من مليار عمل. المهن الطبية تتصدر القائمة بـ 4 من أصل 5 للوظائف الأعلى أجراً. على الرغم من أن أطباء الاسنان يبدون أنهم لا يزالون يراوحون في مكانهم.

والآن لكم المهن الـ7 الأعلى أجراً في الولايات المتحدة

1 – طبيب التخدير :

إن العديد من وظائف الأطباء والجراحين وجدت طريقها في الإحصائية لكن طبيب التخدير أخذ المرتبة الاولى بمعدل راتب سنوي مقداره $235,070، وطبقاً لاحصائيات مكتب العمل للتوظيف المهني وتقديرات الأجور فإن 30,200 من أطباء التخدير في الولايات المتحدة يتقاضون $113.01 في الساعة الواحدة. أن طبيب التخدير مسؤول عن سلامة المريض قبل واثناء وبعد الجراحة طبقاً للجمعية الامريكية لأطباء التخدير. يدرس 4 سنوات جامعية ثم 4 سنوات في مدرسة الطب و4 اخرى ببرنامج الإقامة لطبيب التخدير. يخدر أكثر من 40 مليون شخص سنوياً في الولايات المتحدة ويشترك أطباء التخدير بـ 90% من تلك العمليات طبقاً للجمعية الأمريكية لأطباء التخدير.

2 – الجراحون

نعم هم يحتلون المرتبة الثانية ويتقاضون أجراً بمعدل سنوي $233,150 و $112.09 في الساعة الواحدة ويعرّف الجراح: انهم الاطباء الذين يعالجون الامراض والأوبئة والتشوهات بطرق جراحية. هناك 41,030 طبيب جراح موظف في الولايات المتحدة. لكن الدخل المادي المريح يأتي بمسؤولية. طبقا لموقع Medscape فأن الإرهاق والمعروف أيضاً بمتلازمة الاجهاد العاطفي مشكلة حقيقة في الولايات المتحدة الامريكية. في يونيو لعام 2008 أرسل أعضاء من الكلية الأمريكية للجراحين استطلاع غير معنون والذي قيم المتغيرات الديموغرافية وخصائص الممارسة والرضا الوظيفي، الارهاق وجودة الحياة. أن 7,905 أي 32% من المشاركين والبالغ عددهم 24,922 استجابوا ” المتسجيبين عملوا لمدة 18 عاماً، يعملون 60 ساعة في الاسبوع، وعلى اهبة الاستعداد للخفارة في ليلتين من الاسبوع ( كمعدل متوسط ). عموما 40% من الجراحين الذين استجابوا كانوا مرهقين و30% أظهروا استجابة لعوارض الاكتئاب و28% حققوا نتيجة 1\2 في الانحراف المعياري تحت القاعدة السكانية طبقا لاختبار QQL العقلي ” وطبقاً لموقع Medscape فأن 36% فقط من الجراحين يعشرون بأنهم يستطيعون الاستمتاع بحياتهم الشخصية.

3- مقومي الأسنان

وهم الاشخاص الذين يفحصون ويشخصون ويعالجون عدم انتظام الأسنان والوجه والشذوذ في تجاويف الفم. إنها مهنة تدر المال الوفير. صنفت الخامس في إحصائيات مكتب العمل (المركز الـ 3 و 4 احتلت من قبل الفيزيائيين ) $196,270 المعدل السنوي للأجر ويحصلون على $94.36 في الساعة الواحدة. هناك 5,570 موظف منهم في عموم الولايات المتحدة الأمريكية. ماهي ميزات هذا العمل؟ عليك مساعدة المرضى في الحصول على المظهر الذي يريدونه من خلال إصلاح شكل الرقبة، الشفة والفك. مما يزيد ثقتهم بأنفسهم ويسهل لهم الحفاظ على اسنان سليمة. طبقاً لموقع eHow تستطيع جدول عمل مريح يتراوح بين 30 -40 ساعة عمل اسبوعياً. لابد من توافر بعض الصفات لمقوم الاسنان للتعامل مع الناس (لكونك ستتعامل معهم طوال اليوم)، ولابد أن يكون محترفاً في العمل اليدوي لان سيتعامل مع ادوات متخصصة، طبقاً للرعاية الصحية.

4- المدير التنفيذي

بعد الثرثرة عن الجراحين والأطباء، يتربع منصب المدير التنفيذي في المركز الـ 11 في احصائيات مكتب العمل. إن المدير التنفيذي هو: من يحدد ويصوغ السياسات ويوجه الشركة طبقاً للمبادىء التوجيهية والتي وضعت من قبل مجلس الادارة أو اي هيئة تماثله. كمعدل فإن 248,760 من المدراء التنفيذين يجنون $178,400 سنوياً بمعدل $85.77 للساعة الواحدة. ماذا يُتطلب منك لتصبح مديراً تنفيذياً؟ يقول موقع investopedia ” ليس هناك قوانين توجب المدراء التنفيذين التخرج من كلية معينة أو الحصول على درجة الماجستير. قليل من الناس يصل إلى أعلى الدرجات الوظيفية في الشركات دون دخوله التعليم الرسمي هذه الايام”. عادة، يكون المدير التنفيذي حاصل على شهادة في الاقتصاد، الادارة، الأعمال المالية أو أي فرع اخر مرتبط بهذه الشهادات. يتيمزون بقدرتهم على التواصل وإيصال رؤية مدروسة ممتازة عن الشركة للموظفين طبقاً لموقع investopedia. هذا المنصب يتطلب الخبرة والاستعداد لشق طريقك نحو المنصب والحصول على الخبرة الإدارية.

5- أطباء الاسنان

مقارنة بمقوم الأسان الذي يكسب $196,270 فإن الـ 96,000 من أطباء الأسنان يكسبون $164,570 سنوياً و $79.12 للساعة الواحدة, طبقا لاحصائيات مكتب العمل. إذن ما الفرق بين مقوم الأسنان وطبيب الأسنان؟ إن طبيب الأسنان يساعد في حل ومعالجة مشاكل الفم وتقديم العناية الشاملة للفم طبقاً لصحيفة Houston Chronicle ( هاوستن كرونيكل ). التنظيف الدوري للاسنان، فحوصات، فحص أشعة سينية، إرشاد للعناية بالأسنان، التخلص من مشاكل الأسنان، إصلاح الاسنان المحطمة والمكسرة وأيضاً صناعة طقم اسنان. كلها اشياء يقوم بها طبيب الأسنان. إن أطباء الأسنان ينصحون الناس بالذهاب لمقومي الأسنان في رصف الأسنان. كلاهما تتطلب درجة بكالوريوس 4 سنوات ثم برنامج الدكتوراة لـ4 سنوات. مقومي الأسنان لابد أن يقيموا لسنة أو أكثر, كما تذكر صحيفة Houston Chronicle ( هاوستن كرونيكل ).

6- مهندس البترول

34,910 من مهندسي البترول يجنون $149,180 كراتب سنيو بمعدل $71.72 للساعة الواحدة. يؤدون دوراً مهما في عملية الحفر، يتأكدون من سريان الأمور بسلاسة من دون حوادث مؤسفة. تذكر CNN Money ( سي أن أن المالية ): “أنهم السلع المهمة مثل النفط الجديد ومحطات إنتاج الغاز الطبيعي على إمتداد الولايات المتحدة الامريكية.” تعطي CNN Money درجة A للرضا النفسي، C للإجهاد القليل، B من حيث النفع للمجتمع، C للمرونة في التعامل. تشهد هذه المهنة نمواً سريعة، هل أنت مهتم بها؟ عليك الحصول على درجة البكالوريوس في هندسة النفط، تشمل العمل الصفي، العمل الميداني، العمل في المختبر. طبقا لـ Houston Chronicle ( هاوستن كرونيكل ) بعض الكليات تدرس 5 سنوات تشمل البكلوريوس والماجستير واخرى 6 سنوات تتضمن الخبرة في العمل.

7- المهندس المعماري و مدراء المشاريع

183,430 عدد المدراء المشاريع ومهتهم هي التخطيط، التوجيه، تنسيق الفعاليات بين الهندسة المعمارية والحقل الهندسي. $136,540 دخلهم السنوي بمعدل $65.65 للساعة الواحدة. لو كنت واحداً منهم فإنك ستطبق الرياضيات والعلوم في حل المشكلات، ستدير فريقا من المهندسين المعماريين وعمال البناء، والمهندسين الاخرين طبقا لموقع Education Portal. توفر هذه المهنة فرصاً كبيرة لمن يرغبون بدخول هذا المجال. يذكر موقع Diploma Guide إن الهندسة المعمارية هي فرع من الهندسة المدنية وهو حقل يتوقع نموه 19% في العام 2020, ويوفر عادة مهندسين ذوي مرونة وخبرة في منطقة واحدة ويمكن للمهندسين المعماريين الحصول على العديد من الوظائف .

المصدر : http://wallstcheatsheet.com/personal-finance/7-of-the-highest-paying-jobs-in-the-highest-paying-fields.html/?a=viewall&ref=GR

#مهن #اعمال #المشروع_العراقي_للترجمة

عن

شاهد أيضاً

استقلال الصحافة

بقلم: نعوم تشومسكي منشور بتاريخ: 7 كانون الثاني/يناير، 2017 ترجمة: حسن مازن تدقيق: عمر أكرم …

من يفضل إيلون ماسك.. نيكولا تسلا أم توماس أديسون؟

كتبه لموقع Big Think: بول رينتر منشور بتاريخ: 04 شباط 2019 ترجمة: وميض صباح تدقيق: …