الرئيسية / معلومات عامة / كم من الوقت يمكن للإنسان البقاء على قيد الحياة بدون ماء؟

كم من الوقت يمكن للإنسان البقاء على قيد الحياة بدون ماء؟

إذا ما كنت عالقاً في وقتٍ ما في البرية، تذكّـر ما يُطلق عليه خُـبراء البقاء على قيد الحياة بـ ‘قاعدة الثلاثات’،  ‘the Rule of Threes’.

يمكنك أن تعيش 3 دقائق من دون هواء، على الرّغم من أنّـنا لا ننصحك بتجريب ذلك. في ظل بيئة قاسية – حيث يتساقط الثّـلج، نزعم بأنّـه – لديك 3 ساعات للبقاء على قيد الحياة من دون وجود مأوى. بعد 3 أيام من ذلك، فإنّـك تحتاج إلى الماء وإلّا سوف تهلك. يمكنك أن تجعل منها 3 أسابيع دون طعام، رغم أنّـنا من جانبنا نعدكم بأنّـها لن تكون رحلة ممتعة!.

وعلى الرّغم من أنّ هذه القاعدة ربّـما تكون صالحة للتّـطبيق، فقد بقي بعض النّـاس على قيد الحياة لمدّة 8 إلى 10 أيام من دون ماء. في المرّة الثّـانية، أترك مثل هذه الإشكالات الخداعية إلى ما هو يائس حقّـاً!.

حيث أنّه يمثِّـل 65 في المئة من جسم الإنسان، فإنّ الماء يعتبر ضرورياً لحياة النّـاس.

الماء يتدفّـق في الجّـسم من خلال الدّم، حاملاً معه الأوكسجين والمواد المُـغذّية إلى الخلايا وطارداً المخلّـفات الأيضية خارج أجسامنا. إنّـه يُـلطِّـف حركة المفاصل والأنسجة اللّينة لدينا. من دون وجود الماء كجزء روتيني مِـمّـا نتناوله، فإنّـنا لا نستطيع هضم أو امتصاص الغذاء.

المصدر: هنا

 

عن Omar Akram Al Mahdi

Hi!: • I'm Omar Akram Al Mahdi • M.B.Ch.B. from ‎Babil University/College of Medicine • Co-founder, Editor and Manager at Iraqi Translation Project ITP • The 3 Halas #Hala_Iraq #Hala_ITP #Hala_Madrid • Briefly; World is FLASHING!

شاهد أيضاً

استقلال الصحافة

بقلم: نعوم تشومسكي منشور بتاريخ: 7 كانون الثاني/يناير، 2017 ترجمة: حسن مازن تدقيق: عمر أكرم …

من يفضل إيلون ماسك.. نيكولا تسلا أم توماس أديسون؟

كتبه لموقع Big Think: بول رينتر منشور بتاريخ: 04 شباط 2019 ترجمة: وميض صباح تدقيق: …