الرئيسية / هندسة / ماذا يعني التعاون بين شركتي نيسان و BMW لمستقبل السيارات الكهربائية والهجينة؟

ماذا يعني التعاون بين شركتي نيسان و BMW لمستقبل السيارات الكهربائية والهجينة؟

التحقت شركتي BMW ونيسان بالجهود المبذولة لزيادة انتشار السيارات الكهربائية ذات الطاقة النظيفة في جميع انحاء امريكا، وتعتبر هذه الخطوة بداية المستقبل المشرق للمركبات الكهربائية.

ووفقاً لبيان صحفي صدر مؤخراً، فإن شركتي BMW ونيسان Nissan، وهما من كبار مصنّعي السيارات الكهربائية، قرّرتا العمل معاً لتوفير 120 محطة شحن سريعة جديدة للمستخدمين لضمان راحتهم.

محطات الشحن الجديدة يمكن إبجادها في 19 ولاية أمريكية من بينها كاليفورنيا ونيفادا، وتستطيع شحن 80% من بطارية السيارة في غضون 20 – 30 دقيقة، ويمكنك تحديد مواقع هذه المحطات باستخدام التطبيق الذكي ConnectedDrive المتوفر في سيارات BMW ونيسان الكهربائية.

الإيجابيات:

إن إيجابيات امتلاك سيارة كهربائية واضحةٌ جداً:

1- أولها تقليل انبعاث الغازات الدفيئة المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري. لا تحتاج السيارات الكهربائية إلى البنزين، وبما أنّ الكهرباء أرخص من البنزين بكثير في أمريكا، فإن الأمريكيين سيبدؤون باستخدامها عاجلاً أم آجلاً.

2- من الإيجابيات أيضاً هي رخص كلفة الصيانة و قلّة حاجة هذه السيارات لها. إن كنت تملك سيارة بنزين، فلا شكّ أنك تعرف كيف أن اعمال الصيانة تأخذ من وقتك ومالك الكثير، بدايةً من عملية تبديل الزيوت الروتينية وتبديل وسادة الفرامل إلى

تكاليف صيانة المحرّك التي لا يمكن التهرّب منها بأيّ حال. إنه لمن الصعب المحافظة على سيارات البنزين.

3- إن استخدام السيارات الكهربائية سيوفر عليك عناء استخدام الزيوت وعمليات الصيانة الروتينية المملّة، بالإضافة إلى أنّ ضمان السيارات الكهربائية والهجينة يستمر لفترة أطول.

السلبيات:

وكما هو الحال مع كل شيء في الحياة، فالمركبات الكهربائية والهجينة لها سلبياتٌ أيضاً:

1- الأول هو أنّ معظم المركبات الكهربائية هي أكثر تكلفةً من السيارات التي تعمل بالبنزين.

2- الحاجة إلى بناء محطة الشحن في المنزل. وجود محطة الشحن في منزلك أمر ضروري إذا كنت فعلاً تريد أن تذهب بسيارتك الى أي مكان.

3- تكلفة البطارية، إن التغيير من سيارةٍ تعمل بالبنزين إلى سيارةٍ كهربائية يمكن أن يقلّص بشكلٍ كبيرٍ ميزانية صيانة سيارتك ولكن هذا لا يعني أنها تنخفض إلى الصفر. وبطبيعة الحال، فإنّ المركبات الكهربائية تحتاج الى بعض الاهتمام أيضا وهذا النوع المكلف من الاهتمام يأخذ شكل بطارية خاصة. على الرغم من أن الكهرباء ليست مجانية ايضاً، ولكنها لا تزال ارخص بكثيرٍ من البنزين.

4- الشحن يأخذ بعض الوقت، قد يكون أطول من اللازم مقارنةً مع تعبئة خزان الوقود بالنسبة لسيارات البنزين.

5- لا يزال عدد محطات الشحن الجديدة صغيراً مقارنةً بعدد محطات البنزين التي يتم وضعها بشكل متزايد في كل مكان، وبالتالي لن تتمكن من السفر بعيداً بسيارتك.

وأخيراً، فإن هذا التعاون بين هذه الشركات العملاقة يمكنه جذب مستخدمي سيارات البنزين العادية وبالتالي، تسريع التغيير المرجو حدوثه منذ زمن، وإلهام الكثيرين للمساهمة في إنقاذ الكوكب.

المصدر: هنا

عن Iraqi Tanslation Project

شاهد أيضاً

بيوت مطبوعة بطابعة ثلاثية الابعاد

ترجمة : حسام زيدان تدقيق : ريام عبسى تصميم الصورة : حسام زيدان (أفق لعمارة …

العالم على حافة ثورة السيارات الكهربائية

ترجمة : حسين حاتم الحافظ تصميم : ابراهيم الساكني براين كان محركات الاحتراق الداخلي تعتبر …